موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إحصلي على كمية وافية من الحديد بعد الولادة!


إحصلي على كمية وافية من الحديد بعد الولادة!
يُعتبر الحديد من العناصر الغذائية الضّرورية لصحة الأمهات الجديدات، لاسيما إن كنّ يُرضعن أطفالهنّ الحليب طبيعياً، ذلك أنّ انخفاض معدل الحديد في الجسم يمكن أن يسبّب إجهاد القلب والإرهاق الشديد، كما يمكن أن يخفف النشاط والقدرة على مقاومة الالتهابات ومحاربة الأمراض.

ومن بين أفضل المصادر الغذائية للحديد، هناك الكبد وسواه من أنواع اللحوم والبيض والسمك والمكسرات والبذور والخضراوات الخضراء

وفيما يسهل على الجسم امتصاص الحديد المستخرج من مصادر حيوانية، تصعب عليه هذه المهمة قليلاً مع الحديد المستخرج من مصادر نباتية. ولكي تساعدي جسمكِ على امتصاص هذا النوع من الحديد، تدعوكِ “عائلتي” إلى إضافة أحد مصادر الفيتامين C إلى وجباتكِ، ونعني بمصادر الفيتامين C: عصير الليمون والبروكولي النيء أو المطبوخ أو الفراولة للتحلية، إلخ.

إلى ذلك، تنصحكِ “عائلتي” بأن تُمهلي نفسكِ ساعتين بعد الإنتهاء من وجبة الطعام قبل المبادرة إلى شرب القهوة أو الشاي. وإن كنتِ ملتزمة بتناول مكملات الكالسيوم أو أدوية مقاومة للأحماض وغنية بالكالسيوم، فنوصيكِ بعدم أخذها قبل مرور ساعتين على وجبة غذائك.

أما إن كنتِ تعانين من نقصٍ حادٍّ في الحديد على الرغم من استهلاككِ بانتظام الأطعمة الغنية بالحديد، فسيكون عليكِ استشارة الطبيب علّه يصف لكِ مكملات الحديد.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)