موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

4 أسئلة بعد الولادة تريد الأمهات الجدد إجابات عليها


بعد الولادة حتى يعود جسم الأم إلى طبيعته، بما في ذلك مستويات الهرمونات وحجم الرحم، تحتاج الأمهات الجدد إلى رعاية مكثفة من أجل التعامل مع فترة النقاهة بعد الولادة. حيث يظل هناك العديد من الأسئلة في رأس الأم فيما يتعلق بالرضاعة الطبيعية، وشكل رأس الطفل، والوزن، أو النظافة وما إلى ذلك. قد تكون الأم الجديدة في حالة ذهنية مشوشة، تفكر في ما هو جيد أو غير جيد بالنسبة لها وصحة طفلها. إليك بعض الأسئلة التي يمكن طرحها والتي أجاب عنها أطباء “سيدتي وطفلك”.
ماذا أفعل في حالة عدم وجود حليب الثدي بعد الولادة؟
يمكن أن يكون القلق هو المانع الرئيسي لإمدادات الحليب. كما يمكن أن تؤدي الحالات الطبية مثل مرض السكري ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) والسمنة والغدة الدرقية ونزيف ما بعد الولادة أو حتى الولادة القيصرية إلى تأخير إمداد حليب الثدي. ومع ذلك، فإنه ليس بالضرورة سبباُ للقلق نظراً لوجود الكثير من الأساليب السهلة لتشجيع زيادة إمداد الحليب.
1 – قومي بتدليك منطقة الثدي، بالإضافة إلى شفط الحليب أو شفطه يدوياً لتحفيز إنشاء قنوات عرقية لإخراج الحليب.
2 – ضخي الحليب، بشكل متكرر من أجل زيادة الإدرار، بما يتناسب مع طلب الرضيع.
3 – دلكي بضمادة دافئة حول ثديك.
4 – هدئي نفسك من خلال سماع موسيقى الاسترخاء أو اليوجا.
5 – اشربي الكثير من الماء، ونظمي دورة نومك، وتناولي غذاء متوازناً من أجل تعديل التدفق الهرموني عبر الجسم.
تعرّفي إلى المزيد: مستلزمات النفاس للأم
لماذا يحدث نزيف غير طبيعي خلال الدورة الأولى بعد الولادة؟
قد يكون الدم أثقل، وقد يظهر على شكل جلطات، حيث يستمر الجسم في التخلص من الأنسجة، التي تبطن الرحم أثناء الحمل. تظهر الإفرازات (Lochia) خلال هذا الوقت والتي تكون بيضاء كريمية، ومع ذلك، قد تكون هناك تقلبات في الطول والوقت بين الدورات والرائحة وشدة النزيف وهو أمر طبيعي خلال السنة الأولى بعد الولادة.
ما هي المدة التي يستغرقها تكوين رأس الطفل الطبيعي بعد الولادة؟
يكون رأس المولود الجديد مدببًا أو مخروطي الشكل، بالتحديد إذا ولدت بشكل طبيعي، هذا لأنه عندما ينزل الطفل تنضغط جمجمته وتتداخل للخروج من قناة الولادة. تُعرف هذه العملية بالقولبة، شكل الرأس المخروطي عند الأطفال حديثي الولادة طبيعي تماماً، والذي يستمر من بضعة أيام إلى أسبوعين ولا علاقة له بالألم أو التأخر في النمو. إليك بعض الحيل لمساعدة رأس الطفل على اكتساب شكله الطبيعي:
1 – ضعي طفلك دائمًا على ظهره للنوم.
2 – بدلي اتجاه رأس طفلك.
3 – خففي الضغط على مؤخرة رأس طفلك.
4 – امسكيه بشكل مريح من خلال تقديم الدعم للرأس والرقبة.
لماذا أشعر بالألم والحمى بعد الحمل؟
تؤثر الولادة بشكل كبير على جسمك، في حين أن الشعور بالألم أو الحمى أو أعراض أخرى أمر طبيعي، لأن جسمك وتدفقك الهرموني يتكيفان مع حالة عدم الحمل. هذه ليست حالة طارئة؛ ولكن تُنصح الأم الجديدة بالراحة لأطول فترة ممكنة وشرب الكثير من السوائل، وتناول الطعام بشكل جيد، والاستمرار بأخذ فيتامينات ما قبل الولادة لمدة ستة أسابيع بعد الولادة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا