موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الأعراض التي تقطعين بها الشك باليقين وتعرفين نفسك ما إذا كنت حاملا أو لا قبل الذهاب إلى الطبيب


بداية يجب أن نعلم بأن علامات الحمل قد تكون أمرا مرهقا بالنسبة للكثير من السيدات خاصة المتزوجات حديثا؛ بسبب نقص الخبرة اللازمة للتعرف على الحمل وكيفية التعامل معه، يرافق ذلك حالة من توتر المرأة وقلقها ورغبتها الشديدة في تجربة الأمومة، وكلما تعرفت على هذه العلامات مبكرا كان هذا أفضل لصحة الجنين.
انقطاع الدورة الشهرية، وشعور المرأة بألم في الثديين يصاحبه تغير في المنطقة المحيطة بحلمة الثدي بحيث تصبح أكثر قتامة، وإصابتها بحالة من الغثيان والقيء المستمر أو المتقارب الحدوث، إضافة إلى نزف مهبلي أو نزول قطرات دموية ذات لون أحمر فاتح مائل إلى الزهري أو بقع بنية كلها علامات قد تكون بمثابة إشارة على حدوث الحمل.
كما قد تشعر المرأة برغبة بالتبول المتكرر؛ فعندما يحدث الحمل تصبح عدد المرات التي تتوجه فيها المرأة للحمام من أجل التبول أكثر بسبب إفراز هرمونات خاصة بالحمل. وأيضا قد ينتاب المرأة شعور بالإجهاد والرغبة الشديدة في النوم؛ وذلك نتيجةً لارتفاع نسبة هرمون البروجيسترون في الجسم، مما يؤدي إلى الإحساس الدائم بالتعب والإرهاق والحاجة الملحة إلى النوم.
وربما قد تعاني المرأة من تغير في طعم الفم، وعدم القدرة على تحمل العديد من الأطعمة والمشروبات كالقهوة، وقد تصاب برغبة كبيرة بالطعام، وهي من أكثر العلامات انتشارا ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنها ليست دائما دليلا على وجود الحمل؛ لأنها أحيانا تكون علامة على نقص عنصر غذائي معين في الجسم.وربما تصاب بعض النساء بحساسية من الروائح، كروائح الطعام، ورائحة البنزين والسجائر، بل وحتى العطور.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا