موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيفية تجفيف البرقوق في المنزل


كيفية تجفيف البرقوق في المنزل
الطريقة :

LLM 1

LLM 2

LLM 3

لتجفيف البرقوق علينا القيام أولاً بتجهيز الفرن على درجة حرارة 49 إلى 50 درجة مئوية ، ومن ثم قومي بتجهيز الشبك أو الرفوف التي سنعمل صف البرقوق عليها ، مع الإشارة إلى عدم صفهم بالصينية التي تستخدم للكيك أو البسكويت .

ومن ثم قومي بغسل البرقوق مع إزالة التالف منها ، ومن ثم تنشيفها ، وللتخلص من الرطوبة المتواجدة فيه علينا القيام بالتخلص أولاً من الطبقة الشمعية ، التي تحول دون خروج هذه الرطوبة ، وهي عبارة عن الطبقة التي تغطي القشرة ، ويتم ذلك عن طريق وضع ثمار البرقوق في الماء المغلي لمدة دقيقة ، ومن ثم رفعها ووضعها في الماء البارد ، ليتم لاحقاً تجفيفيها بالاستعانة بالمنشفة .

ومن ثم نقوم بصف ثمار البرقوق على الشبك ، ونضعها في الفرن ، الذي نكون قد قمنا بتشغيله مسبقاً ، ونضبطه على درجة الحرارة المطلوبة التي أشرنا لها سابقاً ، مع الحرص على فتح باب الفرن بشكل قليل ، من أجل السماح للبخار بالخروج ، ومن المفضل أن نقوم بوضع مروحة أمام الفرن ، حتّى توقم بدورها بتحريك الهواء فيه ، وكي يتم توزيع الحرارة أيضاً بشكل متساوي .

أثناء تواجد البرقوق بالفرن يجب الحرص على التغيير من أماكن الرفوف ، وذلك خلال كل نصف ساعة ، إلى أن نلاحظ بأن الثمار نشفت ، فنقوم بإخراجها من الفرن ووضعها خارجاً إلى أن تبرد في الهواء .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا