موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد أكل الزبادي في مائدة السحور


فوائد أكل الزبادي في مائدة السحور

LLM 1

LLM 2

LLM 3

يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة تناول الصائمين الزبادي عند السحور، لأنه من المأكولات التي تزود الجسم بكل ما يحتاج من البروتين والدهون المفيدة والخفيفة والسهلة الهضم، كما يساعد على تنشيط وظائف المخ ويزيد من القدرة على التركيز ويقي من حالة الخمول التي تشيع في رمضان. يضاف الى كل ذلك ان الزبادي يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من البكتيريا الضارة بالجسم‏،‏ ويقي من الإصابة بالإجهاد والانتفاخ ويجعل الجسم قادراً على مقاومة الجوع في رمضان. ومن فوائد الزبادي ايضاً في السحور:

 – صحة المعدة: ان تناول الزبادي على السحور يساعد على المعدة على التخلص من المشكلات الصحية التي تواجهها، لا سيما اذا كنا نتبع أنظمة غذائية خاطئة في الصيام، وبالتالي فان تناول كمية قليلة من الزبادي عند وجبة السحور للاستمتاع بصوم صحي وخال من التهابات المعدة والحموضة.

 – السمنة: ان تناول كوب من الزبادي عند السحور يساعد على التخلص من الدهون المخزنة في الجسم.

 – الكولسترول: أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الزبادي بكميات مناسبة وبشكل مستمر يساعد في الحماية من أخطار ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

 – ضغط الدم: ان تناول الزبادي على السحور، يساعد على الاستمتاع بحياة خالية من المشكلات المتعلقة بالقلب والشرايين، كون الزبادي يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم ويحمي بالتالي القلب والشاريين.

 – الجهاز المناعي: يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الأخطار الصحية التي قد يتعرض لها.

قد يعجبك ايضا