موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دراسات: النساء يتفوقن على الرجال في السياقة وحل المشكلات


أكدت دراسات متعددة أن النساء يبلين بلاء حسنا في العديد من المجالات ويتفوقن على الرجال فيها.

ولأجل إثباث هذه النظرية قامت منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، التي تجري اختبارات بيسا  لتقييم قدرات الطلاب الأكاديمية، بتقييم أزيد من 100 ألف من الجنسين (ذكور وإناث)، وحصرت عمرهم في 15 عاما، وكانت الإختبارات التي قامت بها المنظمة من أجل معرفة مدى نجاحهم في حل المشكلات بشكلٍ تعاونيٍّ.

وأثبتت النتائج أن التلميذات في المتوسط، بما في ذلك في المملكة المتحدة، يتقدمن بحوالي نصف العام على زملائِهم الذكور في مجال حل المشكلات التعاونية.

وأشارت الدراسة إلى أن احتمال بلوغ الفتيات قمة الأداء فيما يتعلق بهذه المهارة أكبر بمعدل 1.6 بالمقارنة مع زملائِهم الفتيان.

وفي دراسة أخرى، أجريت في لندن حول أداء الرجال والنساء في السياقة أكدت النتائج أن المرأة تتميز ب 14 خصلة مختلفة أثناء القيادة وثبت أن المرأة تتفوق في معظم الخصال الإيجابية بينما يحرز الرجال تفوقا في معظم الخصال السلبية. وكانت النتيجة النهائية للدراسة أن المرأة حققت 23 نقطة من بين 30 نقطة هي الدرجة النهائية المطلوبة فيما لم يحقق الرجال أكثر من 19 نقطة.

يشار إلى أن هذه الدراسة أجريت على عينة من 250 سائقاً وسائقة خضع 50 منهم لمقابلة عقب إنجاز القيادة للإجابة على عدة أسئلة، كما ان اختبار السياقة تم في  واحدة من أكثر أماكن وسط المدينة ازدحاما قرب هايدبارك كورنر، بلندن.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا