موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ستفيدك إن شاء الله لتكون الولادة الطبيعية أسهل … إليك بعض نصائح


نصائح مهمة قبل الولادة الطبيعية:
تناولي الأطعمة والمشروبات، التي تساعد على تسهيل الولادة وتحمية الطلق، مثل التمر والأناناس ومشروب القرفة ومنقوع أوراق التوت الأحمر.
جهزي جسمكِ للولادة الطبيعية، مارسي أشكال الرياضة المناسبة لهذه الفترة، مثل اليوجا والمشي، وابتعدي عن الخمول والكسل، فالولادة الطبيعية تحتاج إلى عضلات قوية وجسم يتحمل المشقة في أثناء فترة الطلق.
اهتمي كثيرًا بنظافة المهبل ومنطقة الحوض، وليس هناك ما هو أفضل من الطرق الطبيعية للنظافة، وهي استخدام الماء الفاتر، بالإضافة إلى تقوية عضلات هذه المنطقة على وجه الخصوص عن طريق تمارين كيجل.
القراءة ثم القراءة، المعرفة والمعلومات الموثوقة عن فترة الحمل والولادة وما يليها من فترة رعاية وتعامل مع المولود في شهوره الأولى هي أهم ما يجب عليكِ فعله في أثناء الحمل، لا تستمعي إلى النصائح العابرة، أو تتأثري بالتجارب السلبية والمخاوف، التي تشاركها أمهات كثيرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، لكلٍ منا تجربته الخاصة، التي يصنعها بنفسه، فاحرصي على صنع تجربة ولادة إيجابية.
إذا استطعتِ قضاء الفترة الأولى من الطلق في المنزل فافعلي ذلك، كثير من النساء اللاتي مررن بطلق استمر لساعات طويلة قضينها في المستشفى، عانين من حالة نفسية سيئة بسبب الضغط من الجميع -وإن كان بدافع الخوف- لذلك اختاري المكان الأفضل والأنسب لقضاء الفترات الأولى من الطلق مع المتابعة المستمرة أولًا بأول مع طبيبكِ الخاص.
استخدمي الماء الدافيء عند بدء الطلق، لتخفيف الألم وتسهيل عملية الولادة، إن كنتِ في المنزل يمكنكِ استخدام حوض الاستحمام، وفي المستشفى استخدمي حمام المستشفى بمساعدة الممرضة أو الشخص المرافق لكِ، إضافة إلى أن الولادة في الماء أصبحت متاحة الآن في بعض المستشفيات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا