موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الأسبوع السادس للحمل وعلامات الحمل


الأسبوع السادس للحمل وعلامات الحمل
على الرغم من أنّك لن تعرفي جنس طفلك قبل أسابيع عديدة من اليوم، فإنّ هوية هذا الأخير تتحدد طبيعياً في الأسبوع السادس للحمل. ومعها يبدأ الناس من حولك بالتوقع والتبصر: فحماتك متأكدة أنك حامل بصبي وأختك واثقة تماماً من أنك تنتظرين بنتاً… وقد لا ترغبين في معرفة ما الذي تفكر به أمك؟!

وبالنسبة إلى علامات الحمل في هذه المرحلة، فتشمل الشعور بتعب شديد وغثيان وألم حاد في الثديين جراء التدفقات الهرمونية الكثيفة. وإن كنت تعجزين عن البقاء مستيقظة حتى نهاية مسلسل “أطباء”، فلتضعي اللوم بذلك على الطفل. وبما أنّ الإرهاق هو أحد علامات الحمل الأولى التي تستمر في التأثير على جسدك لغاية الفصل الثاني، تنصحك “عائلتي” بالتخلص منه بالعلاجات الطبيعية، كالمشي مثلاً وحركات التمدد أو اليوغا.

أما الجنين الذي يبدو كفرخ ضفدعٍ، له رأس صغير وذيل، فيشهد في الأسبوع السادس نمواً سريعاً للخلايا، تتكون معه أذناه وفمه وعيناه وتستقر نبضات قلبه فيما لا تزال ذراعاه مجرد براعم. ويُقال إنّ طول الجنين في هذه المرحلة، يزداد بواقع 3.1 ملم، أي بحجم حبة الشوكولا التي زيّنت أعلى قطعة الحلوى التي تناولتها مؤخراً… في النهاية، قد تكون لشائعة الشهية الزائدة خلفيات!!

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (2)