موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد البابونج التي لا تعرفيها


فوائد البابونج التي لا تعرفيها
فوائد البابونج للبشرة :
تحتوى زهرة البابونج على مواد مضادة للأكسدة مما يجعلها تعمل على الحفاظ على البشرة ضد الجذور الحرة وضد علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة ، كما انها تعمل على معالجة ندوب حبوب الشباب ، كما تعمل على تطهير الجروح والمساعدة على التئامها بسرعة ، تساعد ايضا فى ترطيب البشرة ومعالجة انتفاخ الجفون والهالات السوداء ، كما انها تستخدم كغسول للبشرة لانه يعمل على تنظيف وتطهير البشرة وإزالة الخلايا الميته .

فوائد البابونج للاعصاب

يعمل شاى البابنوج على تهدئة الاعصاب واسترخاء العضلات فهو يحتوى على مركب hippurate ومركب glycine، مما يجعله شاى لتهدئة الاعصاب للكبار والصغار وثبت ان مفعولة يستمر لمدة طويلة ، كما يساعد شاى البابنوج على التخلص من الارق والقلق ولانه ايضا يحتوى على زيت anthole فهو يستخدم للرضع من اجل تهدئه المغص .
• فوائد البابونج لتقوية المناعة :
اثبتت الدراسات ان البابونج يعمل على تقوية المناعة عن طريق زيادة مستويات كرات الدم البيضاء لذلك فهو مفيد جدا للحماية من نزلات البرد والانفلونزا .

فوائد البابونج للجهاز الهضمى

للبابونج العديد من الفوائد للجهاز الهضمى حيث يعمل على علاج العديد من المشكلات التى تقابله مثل الغثيان والاسهال ، ويعمل على طرد الغازات وتهدئه القولون ، كما يعمل على تهدئه الام قرحة المعدة .
• فوائد البابونج للنساء :
لانه يعمل على تهدئه الاعصاب والعضلات فيوصى النساء باستخدامه اثناء الدورة الشهرية للتخفيف من ألامها فهو يعمل على حث الجسم على زيادة الجليسين والذى يعمل على تهدئه انقباضات عضلة الرحم كما يعمل على تنظيم حركة تدفق الدم الى الرحم .
• فوائد البابونج فى مواجهة مرض السرطان :
يحتوى البابونج على مواد مضادة للأكسدة والتى تعمل على مقاومة الجذور الحرة التى تتسبب فى اصابة الانسان بالسرطان ، كما اثبتت الابحاث ان البابونج يحتوى على بعض المواد التى تساعد على مكافحة والقضاء على سرطان الثدى وسرطان الدم .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا