موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

التمر من أفضل الفاكهة دواء وغذاء.


الفواكه غذاء وعلاج

التمر من أفضل الفاكهة دواء وغذاء.

إن إفطار النبي صلى الله عليه وسلم على التمر يعد من أحسن الأغذية والأطعمة المتبعة لعلاج أي شعور بالإعياء من الصيام لأن التمر يحتوي على ألياف اللجنين التي تخفض الدهون في الدم، والتمور بها سكريات يحتاجها الإنسان الصائم وصاحب المجهود الشاق.

وعن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” إن في تمر العالية شفاء، أو قال الترياق أو البكرة على الريق”، والترياق يعني دواء وعلاجا.

والكلام عن التمر طويل، وقال صلى الله عليه وسلم: ” من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر”. ولذلك ينصح بنقيع سبع تمرات في كوب لبن من الإبل أو لبن البقر من الليل غلى الصباح ثم يشرب ويؤكل التمر في الصباح قبل الإفطار بساعتين يفيد في علاج السرطان وسرطان البروستاتا وسرطان المعدة ويقوي مناعة الجسم ويقضي على فيروسات الكبد وينشط وظائف الكبد ويساعدها على استخلاص السموم من الجسم ويخلص الجسم أيضا من تسمم المواد الثقيلة ومن تسمم المأكولات والمشروبات ويعين على الحالة النفسية والضغوط العصبية ويقوي الانتصاب والحالة الجنسية ويعالج سرعة القذف والإمساك وطارد للديدان ويستعمل في الأمراض الجلدية والام الروماتيزم والأنفلونزا ومضاد للمكروبات والفيروسات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا