موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ما كمية الحليب التي يحتاجها الطفل؟


ما كمية الحليب التي يحتاجها الطفل؟
تدركين أهمية الحليب لنمو طفلك، ولكن هل تعرفين الكمية التي يحتاجها جسمه يومياً؟ وهل تتأكدين من حصوله عليها؟

تختلف الكمية التي يحتاجها الطفل من الحليب بإختلاف عمره ووزنه، فحديثي الولادة يحتاجون الى الرضاعة من الثدي لمدة نصف ساعة كل ساعتين أي ما يعادل أوقية واحدة (حوالى 30 مللتر) من الحليب الصناعي كل رضعة، ولكن ببلوغهم اليوم السابع من العمر يمكنهم رضع ثلاث أوقيات في كل رضعة.

إن معدل ما يحتاجه الطفل من الحليب الصناعي خلال 24 ساعة يساوي وزن الطفل بالأرطال مضروباً باثنين علماً أن الحد الأقصى المنصوح به لا يتجاوز 32 أوقية يوميا.، حيث أن الإفراط في تناول الحليب قد يؤدي إلى التقيؤ أو الإسهال أو السمنة المفرطة.

وعموماً يحتاج الأطفال بعد عمر الستة أشهر، أي عند بدء إدخال الأطعمة الصلبة الى غذائهم اليومي، الى تناول أربعة أكواب من الحليب يومياً، حيث يكونون في مرحلة النمو، ولكن يمكن إختيار الحليب قليل الدسم لتفادي السمنة لاحقاً.

ونظراً لأهمية الحليب وتعدد فوائده، رفعت هيئة الغذاء الأميركية الجرعة اليومية للأطفال ما بين عمر الأربع والثماني سنوات من كوبين الى ثلاثة أكواب.

ومن عائلتي ونيدو نصيحة بأن تحرصي على أن يتناول طفلك الكميات اللازمة من البروتينات التي تتألف من عناصر تسمّى الأحماض الأمينيّة، وهناك 20 نوع من الأحماض الأمينيّة، وفقط 9 منها تُعتبر أساسية، وجميعها موجودة في حليب نيدو المدّعم.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (4)