موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الشيف مريم الطاهري تصدر كتابا للوصفات السريعة


جرى مساء يوم السبت الماضي إصدار كتاب الطبخ “شهيوات ايكسبريس”  للشيف مريم الطاهري ،ويحتوي الكتاب على 30 وصفة بطباعة فاخرة تحوي وصفات مغربية متنوعة مع توضيحات بخطوات الإعداد كما أوضحت الشيف مريم خلال اللقاء الذي أجراه معها طاقم موقع لالة مولاتي.نت أنها لن تكتفي عند هذا الحد إنما تطمح إلى تحقيق مشاريع أخرى خلال السنوات المقبلة من بينها إنشاء مطعم بمميزات خاصة تراعى فيها القدرة الشرائية للمواطن مع ضمان الجودة التي يستحقها المغاربة و التفكير في تطبيق نسخة من ماستر شاف للأطفال هنا بالمغرب .
وتجدر الإشارة أن مريم الطاهري تابعت تكوينا في التسويق وإدارة الأعمال الدولية قبل ان تغير مسارها نحو فن الطبخ بمتابعة تكوين بأكاديمية فن الطبخ “كوردون  بلو” بكندا‫. وبعد فترات من التدريب قضتها مريم بعدد من المطاعم المشهورة بمدينة أوتوا، انضمت هذه الأخيرة إلى فريق الطباخ الكبير بيير جانيير بمطعم  ‫”روفلي‫” بدبي حيث صارت مسؤولة عن اختصاص بالمطبخ‫. خلال فترة عملها إلى جانب الشاف بيير جانيير، تمكنت مريم من إبراز موهبتها وتطوير مهارتها بالمساهمة في تطوير قائمة الطعام  فضلاً عن ابتكار وصفات طعام جديدة‫.
‎ رغم شغفها بفن الطبخ الدولي، إلا أن هذا لم يمنعها من تنمية معرفتها بالعودة إلى المطبخ المغربي. تعمل الشيف مريم منذ سنة  2010 كرئيسة الطهاة في مطعم “البيت الأزرق” و”الرياض‫ الأزرق” بمدينة فاس، حيث تقدم الأطباق التقليدية المستجدة من خلال عناصر جديدة واستعمال تقنيات حديثة.
‎وفي سنة 2011، اشتغلت كمسؤولة في مطعم ثلاثة نجوم ‫”ذي فات داك‫” لهيستون بلومنثال بالمملكة المتحدة، ثم انتقلت بعدها إلى مطعم ‫”مرماي‫” ‫”بسنغافورة، وأخيرا، سنة 2012 ، استقرت في المغرب  لتشتغل كرئيسة تنفيذية ومستشارة للمالكين الجدد لمطعم ‫”أو روجي دو ليل‫” بفيلا إيليس‫” بالدار البيضاء ‫.
هذه المشاريع و غيرها لا تمنع مريم الطاهري من تخصيص جزء من وقتها لأسرتها الصغيرة لتحقيق التوازن الإجتماعي في حياتها.

مريم الطاهري
مريم الطاهري
مريم الطاهري
مريم الطاهري
مريم الطاهري
مريم الطاهري
مريم الطاهري
مريم الطاهري
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا