موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرف معنا على فوائد لحوم الأرانب .. لو تعرفت عليها لن تأكل غيرها أبدا


للحوم فوائد كثيرة جدا بأنواعها المختلفة , ولكن إذا تحدثنا عن اللحوم وفوائدها فما علينا إلا أن نتحدث عن لحوم الأرانب , فهى من اللحوم البيضاء التى لها مفعول السحر على الإنسان من خلال فوائدها الكبيرة .

فالأرانب معظم لحومها بها نسبة قليلة جدا من الدهون كما أن بها نسبة قليلة للغاية من العظام حيث أن جسم الأرنب يحتوى على نسبة كبيرة جدا من اللحم الخالص .

فدهون الأرانب تحتوى على نسبة 20 % بروتينات ونسبة 4% دهون , كما أنها تحتوى على سعرات حرارية قليلة جدا , كما أنها تحتوى على نسبة ضئيلة من الصوديوم , بجانب أنها تحتوى على نسبة كبيرة جدا من البروتين والذى يحتوى الأرنب الواحد فقط على نسبة بروتين أكثر من الموجودة فى دجاجتين .

كما أن لحوم الأرانب تحتوى على فيتامين B12 بجانب احتوائه على عناصر الحديد والسيلينيوم والفوسفور والنياسين .

ونعرض عليكم أهمية لحوم الأرانب التى لو تعرفتم عليها فلن تتخلوا أبدا عن تناولها دائما حتى ولو كنتم نباتيين نظرا لأهميتها الكبيرة لجسم الإنسان .

1- لحوم الأرانب مهمة جدا للتخلص من السمنة بسبب أنها تحتوى على نسبة كبيرة جدا من البروتينات بجانب أن بها نسبة دهون ضئيلة للغاية , وبها نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية .

2- لحوم الأرانب مهمة جدا للعظام والأسنان حيثث  تحتوى على عنصر الكالسيوم والذى يعتبر مهم فى بناء والحفاظ على العظام والأسنان .

3- لحوم الأرانب مفيدة للغاية لمرضى القلب بسبب خلوها من الكوليسترول والذى يضر جدا بالأوعية الدموية.

4- لحوم الأرانب تقوى الجهاز العصبى جهاز المناعة بسبب إحتوائها على عنصرى البوتاسيوم والماغنسيوم .

5- لحوم الأرانب تخلص من الأنيميا وفقر الدم بسبب إحتوائها على عنصر الحديد الذى يساهم بشكل كبير فى التخلص من الأنيميا وفقر الدم.

6- لحوم الأرانب تعمل على تقوية النشاط الذهنى والإنتباهى لدى الإنسان بجانب أنها تقوى عضلات الجسم وتعمل على بناء الأنسجة بسبب وجود عنصرى البوتاسيوم والزنك بها .

7- لحوم الأرانب مهمة جدا للسيدات الحوامل فهى غذاء مثالى لهم يحتوى على مواد غذائية تحتاجها السيدات الحوامل من أجل التغذية السليمة بكل العناصر التى تحتاجها .

8- لحوم الأرانب غذاء صحى مثالى لمرضى ضغط الدم بسبب إحتوائها على نسبة قليلة من الصوديوم .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا