موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

5 نصائح مهمة لتفادي تأخر الحمل


تأخر الحمل من المشاكل النفسية والعضوية التي تؤثر بشكل كبير على الحياة الزوجية، خصوصا بالنسبة للأزواج التي أثبتت التحاليل عدم وجود حالة عقم عندهم، الشيء الذي يجعلهما يدخلان في مشاكل ونزعات لا نهاية ها.

ويؤكد الأطباء أن الحالة النفسية والنظام الغذائي الذي يتبعه الزوجات له دور كبير في عملية الحمل، لذلك اليكم بعض النصائح البسيطة التي ستجنبكما هذا المشكل:

الكافيين:
أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الكافيين بكثرة يخفض نسبة الحديد في الدم، الشيء الذي يسبب اضطرابات في الجهاز الهرموني.

الفيتامينات:
لزيادة فرصة الحمل، يجب على الزوجين التمتع بصحة جيدة، وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، كما ينصح الأطباء بتناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين C, D,E والتي تعمل على زيادة نسبة الخصوبة عند الرجل والمرأة.

الخصوبة:
يجب على الزوجين تجنب الأسباب التي يمكن أن تخفض من خصوبتهما، كالتدخين، الزيادة في الوزن، إلتهابات الجهاز البولي وأمراض الجهاز التناسلي..

الجماع:
يجب على الزوجة التأكد من فترة خصوبتها، فخلال هذه الفترة تكون البويضة الناضجة من يومين إلى أربعة أيام على استعداد للتزاوج مع الحيوانات المنوية، مع العلم أن الحيوان المنوي يستطيع العيش في جسد المرأة من 48 إلى 72 ساعة بعد القذف

الحالة النفسية:
تشير الدراسات أن الحالة النفسية للزوجين تلعب دورا مهما في خصوبتهما، لذلك ينصح تجنب القلق والتوتر وتوفير جو مريح أثناء ممارسة العلاقة الحميمية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا