موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اعتني بنفسك بعد الولادة … صحيح اصبحت أم لكن لا تنسي انك زوجة عليك اهتمام بجمالها


يعتبر الحمل من أبرز المراحل التي تأتي مرفقة بجملة من التغيرات الواضحة على بشرة المرأة وجسمها، وهي فترة حساسة لأنها تنتهي بقدوم ضيف جديد للعائلة يتطلب الكثير من الرعاية والاهتمام على جميع المستويات. في الأثناء تقلل الأم من العناية ببشرتها مما يجعلها عرضة للكثير من المشاكل الجمالية. إن كنت سيدتي لا تعرفين طريقة العناية ببشرتك بعد الولادة، فسنقدم لك في هذا المقال نصائح ذهبية لتتألقي بجمالك.

استخدام منتجات البشرة الحساسة :

تعاني الأم من بعض التغيرات الهرمونية بعد الولادة مما يتسبب في الإصابة في التهابات البشرة أو تقشر على مستوى الجلد، لذلك ننصحك سيدتي باستخدام مستحضرات مخصصة للعناية بالبشرة الحساسة.

تقشير البشرة :

تعتبر عملية تقشير البشرة من أبرز الخطوات التي يجب تطبيقها بعد الولادة يساعد على تجدد البشرة للتخلص من الخلايا الجلد الميت والتخفيف من الكلف. يمكنك استخدام المقشرات مرتين الأسبوع، أو الاكتفاء باستخدام مقشر السكر وزيت الزيتون الطبيعي في حال كنت لا تفضلين المنتجات التي تتضمن مواد كيميائية.

محيط العينين :

تصاب المرأة خلال مرحلة الحمل وبعد الولادة بضعف الدورة الدموية، الإجهاد، تغير الهرمونات والسوائل التي تتجمع في الجسم، مما يتسبب في انتفاخ الجفون وتصبغ الجلد المحيط بمنطقة العينين. جربي استخدام كريمات العينين التي تحتوي على البيبتيدات لترطيب الجلد وعلاج التصبغ، كما يمكنك أيضا استخدام أكياس الشاي الباردة للتخلص من تورم الجفون بشكل فعال.

لب البرتقال :

يعد لب البرتقال من أفضل العلاجات التقليدية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة بعد الولادة، حيث يساعد على تفتيح البشرة من خلال التخفيف من البقع الداكنة، تطهير البشرة وإكسابها الإشراق. كل ما عليك فعله هو تطبيق لب البرتقال الطازج كماسك للوجه مرتين الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا