موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عودي طفلك على القراءة بهذه الخطوات البسيطة


تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي يجب على الأمهات أن يتعاملن معها بذكاء، وإذا كنت ترغبين برؤية طفلك موهوبا ومثقفا يجب عليك أن تعوديه على القراءة بأساليب وحيل سنعرض عليك بعضا منها فما عليك سوى إتباعها بالحرف الواحد.

يجب عليك أن تحرصي على تحبيب إلى طفلك الكتب منذ نعومة أظافره لكي يتمكن من الدخول إلى عالم القراءة من واسع أبوابه، فحاولي أن تقدمي له تشكيلة من الكتب المتنوعة والتي تتماشى مع سنه ولا شك أن الأطفال تستويهم الكتب ذات الألوان الملفتة والمزينة برسومات مختلفة للحيوانات وشخصيات الكرتون المفضلة لديهم فإستغلي هذه النقطة بإحضار قصة تشتمل على كل هذه الصفات لكي يسهل عليك إقناع طفلك بقرائتها.

Mother with daughter (6-11 months) reading book

من المهم جدا أن تصطحبي طفلك معك إلى المكتبات التي تودين إقتناء منها القصص والمجلات، ودعيه يتولى عملية إختيار الكتب بنفسه لكي لا يتم طمس توجهه وميوله الشخصي وسيتم تحفيزه على الرغبة في القراءة وإكتشاف مجموعة من الكتب الشيقة التي لن يمل منها أبدا ما دامت من إختياره الشخصية.

عليك أن تخصصي لطفلك ركنا يستطيع فيه ترتيب كتبه وقصصه لكي يكون مكتبة خاصة به، وإذا كان لديه إخوة أو أصدقاء في المدرسة سيجعله ذلك يتنافس معهم في مجال القراءة وسيسعى دائما لتوسيع مكتبته بإضافة المزيد من الكتب. فضلا عن ضرورة وجود مكتب صغير خاص بطفلك لكي يجد المكان الملائم لممارسة هواية القراءة، فالفضاء يلعب دورا هاما في تحبيب القراءة إلى طفلك ويساعده في عملية التركيز بعيدا عن الفوضى والعشوائية التي تشتت الذهن.

بدلا من إنفاق المال في إقتناء الألعاب الترفيهية، إشتري لطفلك برامج إلكترونية تعلم اللغات بطرق مبسطة وسهلة بها تدرج حسب العمر. فمن المعروف أن الأطفال يستوعبون بشكل كبير في سن متقدم، فعوديه على ان يقرأ القصص الاجنبية الموجودة على الأنترنت ليكون هناك توازن بين القراءة العادية والإلكترونية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا