موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خاص للمرأة الحامل صحتك تهمنا أطعمة ضرورية في فصل الشتاء

التوابل

تحتوي التوابل على عناصر ومركبات طبيعية مثل مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز في عمل الجهاز المناعي وبالتالي مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا، ناهيك عن مد جسم المرأة الحامل بالطاقة الضرورية اليومية. كما تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتوريد الدم إلى جميع أنحاء الجسم بفضل المركبات الكيميائية. يمكنك سيدتي إضافة الكاري، الكركم، الفلفل الأسود، الكمون، البابريكا والخردل إلى أطباقك اليومية للاستفادة من خصائصها العلاجية.

الفيتامينات

يجب أن تحصل الحامل على الكميات الضرورية من الفيتامينات وعلى رأسها الفيتامين سي، الذي يعد مفيد خلال فصل الشتاء، وهو متوفر في البرتقال، الليمون، الفراولة، الكيوي، التوت، السبانخ والطماطم.

هذا بالإضافة إلى فيتامين هـ‍ وفيتامين E وهما عنصران مفيدان للحامل و للجنين ويتوفران في اللوز، الجوز والفواكه المجففة.

السوائل الطبيعية

احرصي سيدتي على توفير الترطيب اللازم لجسمك وللجنين حتى لا تكوني عرضة للجفاف بسبب النسمات الشتوية الباردة، ننصحك بتناول العصائر الطبيعية الغنية بالعناصر الأساسية الغذائية مثل ماء جوز الهند، ماء ثمار القشطة، ماء الشمام وماء البطيخ.

الخضراوات

تعتبر الخضروات من الأغذية الضرورية للحامل كونها تحتوي على عنصر الإندول والإيزوثيوسيانات وهي مركبات تساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة التي تخترق الجسم وتسبب الأمراض.

ننصحك بإدراج الجزر، الفجل، البصل، الثوم، البطاطس، الباذنجان والبطاطا الحلوة ضمن روتينك الغذائي، فكلها تعد مصادر هامة للطاقة وتعزيز قدرة الجسم على تحمل برد الشتاء القاسي وتأثيراته.

مصادر الحديد

لا يكون اختيار المرأة الحامل للأطعمة بشكل عشوائي،بل يجب أن تحتوي على نسب من الحديد لكي تكون بمأمن من فقر الدم والأنيميا الحادة التي تصيب الحوامل بشكل خاص بسبب الحمل.

هذا إضافة إلى الأطعمة الغنية بالحديد التي تفيد في تقوية العظام والمفاصل والأسنان، ويتوفر عنصر الحديد في البيض، البروكولي، الأسماك، الدجاج، السبانخ والخضروات الورقية الطازجة التي تساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وتحمل البرد.

الحساء الساخن

لا شيء أفضل من الحساء الساخن خلال الطقس البارد، فالشوربة تتضمن الكثير من العناصر الغذائية التي تعتبر من أفضل الأطعمة الدافئة التي تقوي الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل دون اكتساب الوزن. يمكنك سيدتي تناول شوربة العدس بعصير الليمون، شوربة القرنبيط، شوربة الكوسا بالكريمة، حساء الطماطم. تناولي طبق من الشوربة مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع لتحافظي على دفئك خلال الشتاء.

1

2

3

loading...
loading...
تعليقات
جار التحميل...