موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تتم عملية تصغير المعدة لفقدان الوزن و مميزاتها و طريقة إجرائها


 

LLM 1

LLM 2

LLM 3

تكميم المعدة : ما هي العملية؟ و ما هي طريقة إجرائها

تعتبر هذه العملية من العمليات التقليدية التي يكون الغرض منها إنقاص وزن الجسم. و تتجلى باختصار في إزالة جزء كبير من المعدة قد يصل إلى نسبة 85 في المئة منها، و الاحتفاظ بجزء بسيط منها يكون قادرا على القيام بمهام الهضم بكل فعالية.

تتم عملية قص المعدة بواسطة المنظار و تستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات. و من خلالها يتم تقليص حجم المعدة و بالتالي التقليل من نسبة إفراز هرمون الجوع و تخفيض كميات الطعام التي يتناولها الفرد، و هذان عاملان رئيسيان يعملان على فقدان الوزن الزائد بشكل ملحوظ و بنسبة قد تبلغ 80 في المئة في ظرف سنتين كأبعد تقدير.

مميزات عملية قص المعدة :

– تتميز هذه العملية أساسا بقلة المضاعفات التي قد تحدث بعدها، حيث يمكننا القول أنها آمنة جدا باستثناء بعض الحالات النادرة و بذلك تعتبر الأكثر أمانا بين باقي العمليات الأخرى.

– تساعد العملية على تجنب الإصابة بمجموعة من الأمراض كالسكري و ارتفاع الكولسترول و الضغط الدموي نتيجة التقليل من نسب الطعام الداخل للجسم.

– تقضي عملية قص المعدة على الوزن الزائد بكفاءة و فعالية شريطة الالتزام بنظام غذائي مناسب.

– كغيرها من العمليات التي تتم بالمنظار، فهي لا تترك سوى بعض الآثار الصغيرة على البطن و التي يمكن إزالتها باستعمال بعض المراهم و المستحضرات.

– هذه العملية لا تؤثر أبدا على عمل الأمعاء لأنها، على العكس تماما من باقي عمليات المعدة الأخرى، لا تتطلب تقصير الأمعاء و بالتالي فهي تُعدُّ الأكثر أمانا.

– بعد عملية تكميم المعدة، يستطيع الجسم الاستفادة من كل المواد الغذائية بشكل طبيعي و في الكثير من الأحيان يمكن للشخص الاستغناء عن أي مكملات غذائية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا