القوة العمومية تباشر إزالة مأوى للكلاب تابع لأجنبية بأكادير

باشرت القوة العمومية صباح الثلاثاء 5 مارس الجاري إزالة وإغلاق مأوى للكلاب في ملكية سيدة أجنبية، في حي أسرسيف بجماعة أورير شمال مدينة أكادير.
وتأتي إزالة مأوى الكلاب تنفيذا لحكم قضائي صادر في الموضوع، حيث سبق لساكنة المنطقة أن رفعت شكاية ضد السيدة التي تؤوي عشرات الكلاب بالمنطقة.
هذا، واشتكت الساكنة من الفوضى التي ترافق إيواء الكلاب بالحي المذكور، فضلا عن الضجيج المستمر الناتج عن نباح هذه الحيوانات آناء الليل وخلال النهار، وهو ما يحرم المتضررين من الراحة والهدوء وينغص عليهم حياتهم ومعيشهم اليومي.
وتبعا لذلك، قضت محكمة الإستئناف في 15 ماي 2023 بالحكم علنيا انتهائيا وحضوريا على السيدة المعنية برفع الضرر اللاحق بالساكنة، وذلك بإزالة وإغلاق المأوى موضوع الدعوى القضائية وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 200 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ.
وإلى جانب ذلك، قضت المحكمة بأداء المشتكى بها تعويضا عن الضرر قدره ونهايته 1000 درهم مع مدة الإكراه البدني في حقها وتحميلها الصائر.
هذا، وقد تم تنفيذ الحكم القضائي من طرف القوة العمومية، في الوقت الذي اعترضت فيه مالكة المأوى رفقة أشخاص آخرين على تدخلات هذه الأخيرة الهادفة إلى فرض القانون.

القوة العمومية تباشر إزالة مأوى للكلاب تابع لأجنبية بأكادير