واد زم..اعتداء خطير على معلمة من طرف إحدى الأمهات مما استدعى نقلها الى المستشفى …والكل يستنكر الوضع

تعرضت الأستاذة “لـ ح ” بمدرسة ابن العميد بوادي زم لاعتداء من طرف أم تلميذة مما استدعى تدخل لجنة مديرية والتي قامت بزيارة الأستاذة للاطمئنان على حالتها والوقوف على حيثيات الموضوع،وتلقت الأستاذة الفحوصات والعلاجات اللازمة بكل من مستشفى محمد الخامس بوادي زم والمستشفى الإقليمي بخريبكة، قبل ان يعطي المدير الإقليمي تعليماته لمتابعة ملف الحادثة والحفاظ على السير العادي للدراسة بالمؤسسة.
ورفضت المديرية الاقليمية ـ حسب لاغ لها ـ كل أشكال العنف وعزمها على التعامل معها بكل حزم، معلنة انها ستتخذ الإجراءات اللازمة حسب المساطر المعمول بها لمساندة كافة العاملين بقطاع التعليم بالإقليم.
وفي شق اخر استنكرت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتخاد المغربي للشغل بخريبكة هذا الحادث واصفة الحادث بـ “الاعتداء الهمجي ”
النقابة قالت في بيان لها إن “هذا السلوك المشين ،الذي رافقه التعدي على حرمة المؤسسة، والتهجم على موظفة أثناء مزاولتها لمهامها، خلف حالة من التوتر والرعب لدى المتعلمين والعاملين بالمؤسسة على حد سواء”.
وحمل المكتب النقابي المسؤولية للمعتدية، مطالبا الوزارة الوصية بالمتابعة القانونية اللازمة،حماية لنساء ورجال التعليم ومختلف المرتفقين بالمؤسسات التعليمية من العنف، وفق تعبير البيان.