موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف يمكن علاج حرقة المعدة خلال فترة الحمل؟


كيف يمكن علاج حرقة المعدة خلال فترة الحمل؟
 

من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل في آخر ثلاثة اشهر من حملها بالحرقة بعد تناول الطعام بفترة معينة من الوقت، وذلك في أعلى البطن. وهناك الكثير من الأسباب وراء ذلك منها ارتخاء عضلة فتحة المعدة العلوية ما يسهل عودة المفرزات الحامضة الى المريء وإحساس الحامل بالحرقة المزعجة.

المرأة الحامل والشعور بالحرقة

تعاني المرأة الحامل بسبب زيادة نسبة إنتاج هرمون البروجسترون وارتخاء عضلة المعدة ونتيجة للضغط الدائم على المعدة جراء نمو الجنين؛ من الشعور بالحرقة المزعجة بعد تناول الطعام بفترة ساعة من الوقت، ولا تختفي هذه الأعراض إلا بعد الولادة ولكن لعلاج هذه المشكلة هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها، نذكر منها:

الخطوات اللازمة للتخلص من حرقة المعدة

– على المرأة الحامل التخفيف كثيراً من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بنسب عالية جداً كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية، بالإضافة الى المأكولات الدهنية والمضرة كرقائق البطاطس المقلية والبسكويت والأطعمة المحلاة والحلويات.

– عند الشعور بالجوع لا يجب على المرأة الحامل تناول كميات كبيرة من الطعام بل الحصول على وجبات صغيرة متنوعة أثناء اليوم وذلك لتجنب الشعور بالحرقة بقدر المستطاع. وعند تناول وجبات الطعام يجب أن تحرص المرأة على مضغ الطعام جيداً لأن تناول الطعام بشكل سريع وبلعه دون المضغ جيداً قد يزيد الأمر سوءاً.

– عند الطهو يجب على المراة الحامل الإبتعاد عن البهارات في الأطعمة بخاصة الحادة أو الحارة منها كالكاري مثلاً والفلفل الأحمر الحار، وعدم تناول الأطعمة الحارة.

– لا بد ان تتنبه الحامل الى عدم زيادة وزنها بشكل يتخطى المعدل الطبيعي للوزن خلال فترة الحمل، ومن الافضل استشارة الطبيب او اخصائية التغذية في هذا المجال.

– عند الإستيقاظ ينصح بعد كوب الماء صباً تناول قطعة صغيرة من الخبز للحؤول دون الشعور بالحرقة، وعدم النوم مساء بعد تناول الطعام فوراً.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا