موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ما هي علامات الولادة الحقيقية؟


ما هي علامات الولادة الحقيقية؟
عندما يحين موعد الولادة تشعر الحامل ببعض العلامات أو العوارض التي تسمى بأعراض الطلق والتي تنذر بالولادة. تختلف اعراض الطلق عند كل امرأة، حيث تُحدث عدداً من التغيرات في جسم المرأة. قد تكون هذه الأعراض كاذبة عل عكس أخرى التي قد تكون حقيقية. ومن أجل مساعدتك في معرفة إذا ما كان الوقت قد حان لتتوجهي إلى المستشفى،

تسرب السائل الأمنيوسي هي من العلامات الدقيقة التي تشير إلى قرب موعد الولادة، في حين أن حوالي 80% من السيدات يدخلن مرحلة المخاض خلال 12 ساعة من حدوث ذلك العارض. ومن الأفضل أن تعمل الحامل على مراجعة المستشفى في تلك الحال، لأن التأخر قد يرفع من خطر حدوث الالتهابات.

عندما تصبح الانقباضات قوية ومنتظمة، وتكون مؤلمة، حيث تستمر هذه الانقباضات بشكل منتظم لوقت الولادة، وفي أثناء ذلك تزداد تواتراً وشدة.

توسع عنق الرحم، الذي ينتج عن انحلال الطبقة المخاطية التي تغلفه. حيث تنزاح هذه الطبقة من مكانها مسببة حدوث صوت يشبه صوت نزع الفلينة، أو أنها تسيل على شكل مادة لزجة. وتترافق هذه العملية مع حدوث تمزق في الأوعية الدموية، فيسيل بعض الدم. وبعد هذه المرحلة بالتحديد يبدأ الطلق الحقيقي في الحدوث في غضون ساعات.

قد تتعرض الحامل إلى الإسهال في هذه المرحلة، حيث يعد أحد علامات اقتراب موضع الوضع.

الشعور بألم مستمر أسفل الظهر أو ألم في الفخذ، وسبب الألم أن المولود ينزل غالباً ورأسه من جهة العمود الفقري للأم. والنتيجة ألم كبير تشعر الأم بتركيزه في أسفل الظهر قبل أن ينتشر نحو البطن.

عند شعورك بهذه الأعراض توجهي فوراً إلى المستشفى لأن موعد ولادتك قد حان أو إقترب جداً. وميزي بين اعراض الطلق الحقيقي والكاذب!

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا