موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطوات تعليم الطفل الاستحمام بمفرده


خطوات تعليم الطفل الاستحمام بمفرده
خطوات تعليم الطفل الاستحمام بمفرده

عادةً ما يستمتع الأطفال أثناء الاستحمام فذلك من شأنه أن يؤمّن لهم الاسترخاء. ومع الوقت يصبح طفلك جاهزاً لتولّي مهمّة الاستحمام بمفرده ولكن من واجبك في البداية أن تعلّميه أصول الاستحمام من خلال تعليمات واضحة وتذكّري أنّ عادة النظافة هذه سترافقه طيلة أيام حياته.

قبل أن تبدأي بتعليم صغيرك كيفية الاستحمام بمفرده، حضّري المنشفة، الصابون، الشامبو، وألعاب الاستحمام التي تحتاجينها. وبعد ذلك يبدأ دورك!

أطلبي من طفلك أن يفرك الصابون على الليفة ويبدأ بتنظيف وجهه مع الحرص على الابتعاد عن العينين. بعدها، أرشديه إلى كيفية فرك ذراعيه، يديه، وساقيه من الجهتين الداخلية والخارجية. ومن الطبيعي أن تقدّمي يد المساعدة عند تنظيف المناطق التي لا يستطيع الوصول إليها بسهولة كفرك ظهره مثلاً.

ومن المهمّ جداً أن تنبّهي طفلك إلى ضرورة تنظيف المنطقة الحميمة بشكل جيّد بغية المحافظة على سلامتها وتجنّب الجراثيم.

والآن حان وقت الشامبو وغسل الشعر! ستكون هذه مهمّتك حتّى يبلغ طفلك عامه السادس تقريباً. بعد هذه السنّ احرصي على أن يقوم الطفل بتنظيف كافة مناطق الرأس وأن يشطفها جيّداً بالماء عندما ينتهي، ويمكن في هذه المرحلة أن يساعدك استخدام المنتجات التي لا تزعج العينين.

وفي النهاية، وبعد الانتهاء من الاستحمام علّمي طفلك أن يجفّف جسمه جيّداً وخاصة المنطقة الحميمة وذلك لأنّ الرطوبة قد تتسبّب بنمو البكتيريا والفطريات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا