موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أضرار ومخاطر شرب القهوة ساخنة


أضرار ومخاطر شرب القهوة ساخنة

 ان تأثير القهوة الساخنة لا يختلف عن تأثير اي من المشروبات الساخنة التي قد نتناولها في يومياتنا ومن أهم مخاطر القهوة الساخنة:

 – سرطان الحلق :ان تناو القهوة ساخنة يزيد من مخاطر الاصابة بسرطات الحلق بحسب دراسة أجراها مركز أبحاث مستشفى شريعتي لجامعة طهران للعلوم الطبية في العام 2009.

 – سرطان الحنجرة: ان شرب القهوة الساخنة قد يؤدي ايضاً الى الاصابة بسرطان الحنجرة ما ما يعرف بسرطان المرئ، حيث ان القهوة الساخنة تزيد مخاطر الاصابة بالسرطان 4 مرات أكثر من المعتاد.

 رفع مستويات الرصاص في الجسم :ان شرب القهوة ساخنة قد تؤدي الى زيادة الرصاص السيء قي الجسم، لأن الماء الساخن يحتوي على مستويات أعلى من الرصاص مقارنة مع الماء البارد.

 – الجفاف :ان الماء السخن كذلك الموجود في القهوة، لا يمكن أن يعوض السوائل التي يفقدها الجسم، وبالتالي فان الماء البارد يمتصه الجسم بمعدل أسرع من المياه الدافئة وأكثر فعالية لمقاومة الجفاف.

 – تقلل من متعة الشرب :ان تقديم القهوة الساخنة تقلل من الإحساس بالطعم ويسبب حروق في الفم، لا سيما منطقتي سقف الحلق واللسان، الا انه يكفي مص قطعة من الثلج لتخفيف الالم على الفور والتهيج الناجم عن السائل الساخن .

 – التخفيف من القدرة على التحمل :ان شرب القهوة الساخنة باستمرار تؤدي الى ضعف القدرة على التحمل لا سيما بعد الدراسات التي أجرتها جامعة برنمنجهام في المملكة المتحدة في العام 2006.

قد يعجبك ايضا