موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إمنعي سيدتي تشقق البطن اثناء فترة حملك


إمنعي سيدتي تشقق البطن اثناء فترة حملك
تشكّل تشقّقات بطنك حساسية مزعجة تمنح المرأة الحامل شعوراً بالحزن والإحباط في فترة حملها نظراً للجفاف الذي قد يسيطر على كامل سطح البطن. يكفيها الوزن الزائد والدهون التي تؤدي الى الجلد المترهّل، فاليوم لم تعد مشكلة التشقّقات تسبّب لك المشاكل والإحباط، وبات بإمكانك بخطوات بسيطة تخطّي هذه المرحلة والحفاظ على صحة بطنك المشدود والناعم.

بالرغم من أن شرب السوائل والمياه، هو العلاج الأساسي لجفاف البشرة والتشقّقات الجلدية التي تظهر على سطح جلدك، يمكنك اعتماد وسائل عدة من مستحضرات وزيوت يمكنك استخدامها على البطن لتضمني العناية الصحيحة بهذه المنطقة أثناء الحمل.

تجنّبي المياه الدافئة :
بعد أن تستحمّي بالمياه الفاترة التي تعتبر مهمة لبشرة بطنك، لا تفركي منطقة البطن كثيراً وتجنّبي المياه الدافئة التي تسبّب جفافاً مزعجاً للبشرة.

الكريمات المرطبة لجلدك و الزيوت المريحة:

جفّفي جلد بطنك بلطف بعد الاستحمام، واستخدمي مباشرة الكريمات المرطبة لجلدك للحفاظ على نعومته. فمرّري مستحضر مرطب او اكتفي بأحد هذه الزيوت زيت أركان او اللوز او الزيتون أعلى بطنك عموماً وفي أسفل المنطقة تحديداً لأنها تتعرّض للضغط كثيراً من قبل جنينك، وهذا الأمر يؤدي الى التشقّقات المزعجة.

احرصي كل 3 ساعات على استخدام الزيوت المريحة لجلدك باستمرار، لأنها أفضل علاج لتشققات البطن من تجربتي الشخصية وتجنّبي استخدام مقشرّات الجلد كثيراً في فترة الحمل لأنها تؤثّر على جلدك وتسبّب له الحكة والتشقّقات وظهور خطوط في منطقة البطن
و أسأل الله ان يتم حملك على خير

851733

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)