موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اجي تشوفي العجب لي يمكن ليك تستخدمي بيه البونجة لي عندك فالدار وشارياها غير بدرهم


  • استخدامات جديدة لإسفنجة الأطباق استخدام إسفنجة المطبخ ككمادات للطوارئ: اغمسي الإسفنجة في إناء مملوء بالماء حتى يغمرها جيدًا، ثم ضعيها في كيس بلاستيك محكم الغلق داخل الفريزر، ليصبح لديكِ ثلج مجمّد في حالة الكدمات أو الحروق دون القلق من الفوضى التي يسببها عند الذوبان، وبعدها أعيديها مرةً أخرى إلى الفريزر، لإعادة استخدامها من جديد.
  •   التخلص من رائحة الثلاجة: رشي قليلًا من البيكنج صودا (بيكربونات الصوديوم) على إسفنجة رطبة، وضعيها في ثلاجتك، حيث تساعد هذه الطريقة على التخلص من جميع الروائح الكريهة من الثلاجة.
  •   التخلص من الوبر على الأقمشة: إذا كنتِ تعانين من ظهور الوبر على الملابس بعد غسلها، أو لا تجدين طريقة للتخلص من شعر قطتك من المقاعد، فإن إسفنجة المطبخ تمنحكِ حلًّا فعّالًا لهذه المشكلة، فقط استخدمي الجزء الخشن من الإسفنجة، ومرريه على الملابس والأقمشة، وستتخلصين من الوبر سريعًا، كما يمكنكِ بلّها بالماء قليلًا للحصول على نتائج جيدة.
  • تنظيم الدبابيس وإبر الخياطة: الدبابيس وإبر الخياطة قد تشكل خطرًا على أطفالك، خاصةً في مرحلة الحبو، ولتنظيمها بطريقة آمنة وسهلة ثبتيها على إسفنجة الأطباق، واحتفظي بها في مكان بعيد عن متناول الأطفال.
  • حماية اليدين من أدوات التنظيف: قد تلاحظين تورم واحمرار يديكِ بعد استخدام أدوات التنظيف كالمكنسة أو الممسحة، ولتحمي يديكِ من الجروح أو الإجهاد الذي تسببه هذه الأدوات، ثبتي إسفنجة المطبخ بشرائط مطاطية أعلى يد المكنسة في المكان الذي تمسكينها منه، واستخدميها بالطريقة التقليدية.
  •   مسح طلاء الأظافر: لإزالة طلاء أظافرك بطريقة سهلة، ضعي قطعتين من الإسفنج في برطمان صغير ثم صبي قليلًا من الأسيتون، ويمكنكِ إضافة قطرات من الزيت العطري المفضل لكِ، لمنحها رائحة لطيفة وترطيب الأظافر والجلد المحيط بها. ضعي إصبعك وحركيه بشكل دائري، لإزالة طلاء الأظافر بسهولة في ثوانٍ معدودة.
  • صنع ألعاب لطفلك: قطعي الإسفنج الملون إلى مكعبات أو أشكال مختلفة، واصنعي مع طفلك ألعابًا بسيطة لتسلية صغيرك بطريقة غير مكلفة.
  •   ترطيب نباتات الزينة: لضمان ترطيب النباتات باستمرار ضعي في قاعدة الأصيص قطعة من الإسفنج قبل وضع التربة، وهذه طريقة مناسبة إذا كنتِ تخشين من جفاف وذبول نباتاتك قبل السفر.
  • لعمل باديكير بسهولة في المنزل دون تلطخ أظافر القدمين بالطلاء، قطعي الإسفنجة إلى مكعبات صغيرة، وثبتيها بين أصابعك قبل وضع الطلاء واتركيها حتى يجف تمامًا.   غلق الأظرف: استخدمي قطعة من الإسفنج المبلل في ترطيب الأظرف قبل غلقها بدلًا من الطريقة التقليدية بالفم، وقاية من الملوثات التي قد تحملها المادة اللاصقة.
  • التخلص من فوضى الصابون على الأحواض: بقايا الصابون على الأحواض و”الصبّانة” مصدر إزعاج دائم، ويمكنكِ التغلب على هذه المشكلة بوضع الصابون على إسفنجة على الحوض، حيث تقوم الإسفنجة بامتصاص الرطوبة الزائدة، وهو ما يطيل عمر الصابونة دون بقايا مزعجة.
  • زراعة البذور: استخدمي الإسفنجة لزراعة البذور الصغيرة، مثل الكتان، الفجل والجرجير، لعمل شتلات قبل نقلها إلى التربة، ضعي البذور على إسفنجة رطبة في طبق زجاجي واتركيها في مكان مشمس، وعندما تبدأ البراعم في الظهور انقليها إلى التربة لتنمو بشكل أفضل.
  • منع انزلاق المزهريات: لمنع انزلاق المزهريات من الطاولة، ثبتي مربعات إسفنجية صغيرة على قاعدتها بمادة لاصقة، وتساعد هذه الطريقة أيضًا على منع احتكاك قاعدة المزهرية أو التحف الثقيلة بالطاولة، الأمر الذي قد يتسبب في خدشها، ويمكنكِ استخدام الطريقة نفسها مع أرجل المقاعد والطاولة لحماية الأرضيات من الخدوش.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا