موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ممثل “كأس دانون” يتأهل الى كأس العالم باسبانيا… وسنطرال دانون تلتزم بتجديد أربع ملاعب بهذه المؤسسات التعليمية


توج منتخب أكاديمية “جهة سوس ماسة”، بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم المدرسية في نسختها الـ23 لفئة البراعم، بعد تغلبه على منتخب أكاديمية جهة العيون.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وقد عرفت مباراة النهائي، حضورا جماهيري كبيرا، في “القرية الرياضية”، إذ شهدت متابعة من ممثلي “شركة سنطرال دانون”، ووزارة الشبيبة و الرياضة، إلى جانب الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وفي هذا الصدد أعلنت مؤسسة “سنطرال دانون”، عن إطلاق مبادرة لتجديد أربعة من ملاعب كرة القدم بالمؤسسات التعليمية، اثنان منها  بمدينة طنجة.

وأفاد بلاغ للمؤسسة، أن الهدف من هذه المبادرة التي تأتي بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، هو تشجيع الرياضة المدرسية الذي يتماشى مع الأهداف المسطرة من طرف الوزارة.

وأكد البلاغ، ان المبادرة تأتي بعد شراكة بين الشركة ووزارة التربية الوطنية مدة 23 سنة تعبر عن إيمانهم بقيم الرياضة وضرورة تعزيز نمط حياة صحي داخل المؤسسات التعليمية.

وعرف نهائي “كأس دانون” في دورته 23 لكأس المدارس “سنطرال دانون” الذي شهده ملحق الملعب الكبير بطنجة فوز فريق جهة سوس ماسةالذي سيمثل المغرب في بطولة كأس دانون للأمم والتي ستنعقد ببرشلونة أواخر سنة 2019.

وتعد كأس المدارس، التي تنظمها شركة “سنطرال دانون”، عبارة عن مسابقة للاطفال المتمدرسين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 سنة، وتتألف من الاقصائيات والنهائي الوطني الكبير، وتنظم كل سنة في إحدى المدن المغربية.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية، ما يقارب 1.8 مليون طفل، موزعين على 36 ألف فريق من الفتيان والفتيات، يمثلون 7500 مدرسة تابعة لـ 82 مديرية إقليمية في وزارة التربية الوطنية.

وستشهد كأس دانون، مشاركة 32 منتخبا لفئة أقل من 12 سنة، تحت إشراف أبرز نجوم المستديرة على المستوى العالمي، و على رأسهم النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، الذي كان قد عين سفيرا للبطولة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا