موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ها كيفاش تخصر 25 كيلوغرام دقة وحدا

تحاول كثير من السيدات استعمال الكثير من الطرق للتخلص من الوزن الزائد لكن دون جدوى اليك سيدتي النصائح العشرة للتخلص من 25 كيلوغرام دفعة واحدة.

  • منع تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب، لأن الجسم لا يتمكن من حرقها جيدًا بل يحولها إلى دهون ويخزنها في الجسم.
  • تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حراري، للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم، ومن ثَم الحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم.
  • ويفضل أن تكون الوجبة من نوعٍ واحدٍ لهضم أفضل، لأن كل نوع يحتاج وقتًا مختلفًا في الهضم، فالفاكهة تهضم في ساعة والنشويات في 4 ساعات والبروتينات في 6 ساعات، والخلط بينها يسبب عرقلة للهضم.
  • تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المضاف إليها السكر، لأن كل هذا يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدًا، وإذا استمر شرب السكريات أو تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون.
  • تناول ملعقة عسل أبيض صغيرة مُذوّبة في كوب ماء مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح قبل الإفطار، ما يساعد على تحفيز الحرق في أثناء اليوم.
  • تناول أشكال كثيرة من البروتينات على مدار اليوم، لأنها تساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون، ولكن دون إفراط لأنها تضر بعض أعضاء الجسم كالكلى.
  • شرب كمية كبيرة من الماء لتنشيط جميع الأعضاء مثل الكبد لحرق أفضل، وقد يعطي المخ إشارة خاطئة بأننا في احتياج إلى الأكل، وكل ما في الأمر أن الجسم في حاجة إلى الماء، لذا عليكِ التأكد من أن جسمك لا يحتاج إلى الماء، حتى لا تتناولي طعامًا إضافيًّا بلا فائدة.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون، مثل الزبادي اللايت أو جبن لايت أو قريش ليلًا قبل النوم بثلاث ساعات يساعد على التخسيس، لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل في أثناء النوم ويخمل تمامًا من النشويات والسكريات. ويمكن للجسم أن يحرق حتى 80 جرامًا من الدهون كل ليلة، إذا عمل هذا الهرمون بكفاءة، ويحفز الزبادي قبل النوم مع عصرة ليمونة هذا الهرمون بشدة.
  • فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الأطعمة، لأن بعض الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم، ولكنها لا تناسب أجسامنا فتؤدي إلى زيادة الوزن والتعب والصداع والانتفاخ.
  • منع الدهون المضرة، وهي الدهون الحيوانية وتناول الدهون المفيدة، مثل: زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة، كالسلمون والماكريل في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق. تناول الشوربات والسلطات قبل أي وجبة، حيث إنها أفضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية، لأن الشعور بالشبع يبدأ تلقائيًّا من المخ بعد 20 دقيقة، ولكن مع مراعاة أن تكون السلطات والشوربات قليلة الدسم وخالية من النشويات البيضاء، بالإضافة إلى تناول كوب من الشاي مُحلى بسكر دايت مع عصرة ليمون بعد كل وجبة بنصف ساعة، لأنه يساعد على فقدان الوزن.
  • تخصيص يوم نتناول فيه كميات صغيرة جدًّا من الأكل ونكثر من الشرب، مثل: الشوربات قليلة السعرات والماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى مراعاة تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم مع المحافظة على عدم الإفراط في تناول الطعام.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2