موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

في الشهر السابع من الحمل انتبهي لهذه الأمور


المشي
من الضروري المشي والمواظبة على الحكة بلطف مع مراعات الحجم الكبير للبطن فالرياضة والمشي سيسهلان عليك الولادة خاصة أن الخمول سيزيد من حجم الجنين داخل البطن ويصعّب عليك الولادة.
التغذية
في هذه المرحلة احرصي على تقسيم الوجبة الواحدة إلى الكثير من الوجبات الصغيرة فأكثر ما تعاني منه النساء في هذن الفترة حرقة المعدة والتقيؤ عند الإفراط في الأكل والوصول إلى حالة الشبع.
الأقدام
من الطبيعي أن تنتفخ أقدامك وتتورم في هذه الفترة لذلك اجتنبي الأحذية الضيقة واريحهم بحمام دافئ كل ليلة من جذور الزنجبيل والملح.
السفر
من الضروري تأجيل كل سفراتك والتقليل من التنقل بالسيارة. وفي حالة استعمالك للسيارة او الخروج مع زوجك حاولي رفع مستوى قدميك وتحريكها، واطلبي منه التوقف كل ساعة للتحول من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف قليلا على الأقدام مع شرب كميات وافرة من الماء.
الراحة
بعد تجولك لفترة لا تتجاوز 45 دقيقة يوميا ارجعي إلى المنزل وانعمي بقسط كبير من الراحة والاسترخاء خاصة أن العمل في المنزل قد يتسبب في نزول الطفل في هذه الفترة الحساسة.
الفيتامينات
من المستحسن زيارة الطبيب في هذه الفترة ليصف لك الفيتامينات التي يمكن تناولها لسد النقص في حالة شعورك الدائم بالإسهال والغثيان فالشهر السابع هو الأكثر عرضة إلى حدوث الولادة المبكرة خاصة في حالات سوء التغذية والإجهاد البدني.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا