موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إلا كانت هذه مرة الأولى تحملين فيها … الأطعمة والعادات تؤدي إلى الإجهاض … تعرفي عليها وتجنبها


فرك الرحم أثناء الحمل :

من العادات التي ينصح بتجنبها هي الاستمرار في فرك الرحم بقوة ولفترات طويلة، كما أن بعض السيدات يلجأن لاستخدام الكريمات والتدليك لمكافحة التشققات الناتجة عن تمدد الجلد، متجاهلين أن من شأن هذا الأمر أن يؤثر على جدار البطن، مما يُؤدي إلى اضطراب الجنين وانكماش الرحم، ونحن لا ننصح بتفادي الأمر تمامًا لكن فقط قومي بالفرك بسلاسة ودون ضغط عند الضرورة.

المشي :

المشي من أفضل الأنشطة التي ينصح بها على الدوام، لكن خلال الفترة الحمل يجب الانتباه إلى أن المشي يجب أن يتم ببطئ دون بذل الكثير من الجهد، لأن عكس ذلك يؤدي إلى الضغط على عظام البطن، مما يسبب الولادة المبكرة خاصةً بالنسبة للسيدات الاتي تُعانين من فتح الرحم.

أطعمة ومشروبات تفسد الحمل
الأطعمة النيئة:

ينصح بتجنب الأطعمة النيئة وغير المطبوخة بصورة جيدة مثل لحم البقر، السوشي، الأسماك، لأنها تحتوى على الجراثيم والبكتيريا التي ربما تضر بصحة الجنين بما في ذلك الكولاي، الليستريا، السالمونيا ما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة في وقت مبكر، بدلاً عن ذلك يُنصح بطهي الطعام جيّدًا وتناول الأطعمة المطبوخة، والحليب المبستر.

ابتعدي عن شرب الشاي والقهوة :

أعرف كم يصعب عليك أن تستغني عن كوب القهوة الصباحي لبدأ يومك بنشاط وكم هو سيئ الاستغناء عن التمتع بشاي الظهيرة رفقة الأهل والأصدقاء، لكن الأمر يتطلب التضحية خاصةً وأن الكافيين الموجود في هاذان المكونين يؤثر سلبًا على صحة الجنين، هل لازلت تفكرين بالتمسك بهذه العادة !

الأعشاب :

صحيح أن هناك العديد من وصفات الأعشاب المفيدة لعلاج العديد من المشاكل بما في ذلك الشاي ديزي، شاي العرقسوس، شاي التوت، الشاي بالكمون والتي تساعد على تحفيز الرحم وتجهيزه للتقلصات الناتجمة عن الولادة، لكن تناول هذه السوائل خلال فترة الحمل قد يعطى نتائج سلبية، ويفسد الحمل، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المشروبات الطبيعية.

بذور السمسم والعسل :

احذري تناول مزيج من بذور السمسم (خاصةً الأسود منه)، مع العسل لأنه يؤثر سلبًا على الحمل في الأسابيع الأخيرة وعلى عملية تسهيل الولادة وربما يؤدي إلى الإجهاض التلقائي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا