موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فرحي زوجك إذا ظهرت عليكِ علامات تلقيح البويضة … تعرفي عليها


يعد النزيف من بين الأعراض التي تنذر بتلقيح البويضة ويأتي بعدها لمدة قد تمتد إلى 12 يوماً بعد الإباضة، إلا أنه لا يجب عليك القلق من ذلك فهي كمية صغيرة من الدم تخف بشكل تدريجي في الوقت الذي تعلق فيه البويضة المخصبة ببطانة الرحم وهو ما يفضي إلى زرع البويضة وأقرب علامة لبدء الحمل حيث أن النزيف لا يكون ثقيلا جداً ويأتي مصحوبا بتقلصات خفيفة ودم أحمر أو بني اللون.

هذا ويصاحب تلقيح البويضة إحساس المرأة بالصداع قد يستمر خلال الربع الثاني والثالث من الحمل والبداية المبكرة لحمل. وهو ناتج بشكل مباشر عن إفراز الهرمونات وزيادة الدورة الدموية الناجمة عن تلقيح البويضة المخصبة على مستوى جدار الرحم. وفي حالة ما لاحظت تكون قرحة أو ملمس ناعم للثدي فهي علامة مبكرة لبدء الحمل، ويعود ذلك إلى تدفق الهرمونات عن زرع الجنين ومن المحتمل أن تقوم المرأة بملاحظة هذه التغيرات على مستوى ثديها في أقرب وقت لأول أسبوع من الحمل فقد تصبح حلمات الثدي أكبر من المعتاد وأكثر قتامة أو تواجد خطوط زرقاء وأوردة حول الثدي.

هذا وقد تشعرين بالرغبة المتكررة في التبول كمؤشر على تلقيح البويضة وحدوث الحمل، ويرجع ذلك إلى زيادة حجم الرحم وخاصة تزامنا مع زيادة حجم الجنين الذي ينمو في الرحم محدثا بذلك ضغطا علي المثانة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا