تلميحات من رئيس الحكومة بعودة الحجر الصحي إثر ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس”كورونا”

بسبب تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا ،قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،في تصريح خاص اثناء استضافته ببرنامج “مواجهة للانقناع “بقناة ميدي 1 تيفي، إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذت مؤخرا كانت ضرورية فـ” كان لزاما علينا اتخاذها بتوصية من اللجنة العلمية التي تعد المرجع الأساسي في هذا الباب، لهذا كان من مسؤوليتنا إتخاذ هذا القرار”.
وتابع العثماني في نفس التصريح، أن عددا كبيرا من الدول بدأت، كما المغرب، التشديد في الإجراءات الاحترازية بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشددا على أنه لحد اليوم غير مقرر اللجوء إلى الإغلاق التام ” لكن قد نضطر إليه إذا دعت الضرورة إلى ذلك”.
وختم رئيس الحكومة كلامه إلى أنه “إذا دعت الضرورة، لا قدر الله، إلى المزيد من التشديد في هاته الإجراءات سنفعل ذلك، ودوما اعتمادا على توصيات اللجنة العلمية”.
وتجدر الاشارة ،الى انه تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في حصيلة حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بالمملكة في الاسابيع الاخيرة.
من جهة اخرى ،تم منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

سعد الدين العثماني