موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك بعد خطوات كيف تعتنين بجروحك بعد الولادة القيصرية

0 416

لا تلازمي الفراش بشكل مستمر :
من الأكيد أنك ستكونين في حاجة إلى الركون إلى الراحة إثر العملية، ولكن ذلك لا يعني مطلقا ملازمتك الفراش طوال الأربع والعشرين ساعة، فالتحرك بهدوء من وقت إلى آخر من شأنه أن يسرع في التئام وشفاء جروحك، بالإضافة أيضا إلى التقليص من حدة الآلام ومن مشاكل الإمساك. وليس هذا كل شيء، فالنشاط الخفيف من شأنه أيضا أن يعزز عمل الدورة الدموية ويساهم بالتالي في مقاومة العديد من الأمراض الخطيرة والمنجرة عادةً عن الخضوع إلى العمليات القيصرية ومن ضمنها الالتهابات الرئوية.

نضفي جروحك بكل عناية:
كما سبق وأشرنا إلى ذلك، أنت مدعوة سيدتي إلى تنظيف جروحك وتغيير الضمادات بشكل يومي، وذلك حتى تتفادي الإصابة بالالتهابات والعديد من المضاعفات الأخرى الخطيرة. كما أننا نذكرك بتوخي الكثير من الحذر وإيلاء هذه العملية الجانب اللازم من الاهتمام والعناية حتى لا تتسببي لنفسك في مزيد من الأذى عن غير قصد.

احرصي على ارتداء الملابس الفضفاضة :

نحن نعلم أنك قد مللت كثيرا من ارتداء الألبسة الفضفاضة طوال فترة حملك سيدتي، وأنك أيضا تنتظرين لحظة الولادة بفارغ الصبر من أجل التمتع بلوك جميل افتقدته لأشهر طويلة، ولكننا مع ذلك ندعوك إلى التحلي بمزيد من الصبر والانتظار لفترة أخرى قبل استعمال ملابسك الضيقة لأنها قد تكون سببا في إصابتك بحساسية الجلد وتقرّح الجروح، على عكس الأردية الواسعة والقطنية والتي عادةً ما تكون ناعمةً على الجسم.

لا تنسي استخدام الكمادات:
كثيرا ما تتسبب عملية الضغط أثناء الولادة القيصرية في حدوث تورّمات شديدة حول منطقة الجرح، وهو ما من شأنه أن يزيد من مشاكل المرأة ومن معاناتها. وحتى لا تضطري إلى مواجهة كل هذه الازعاجات، تنصحك مجلة سيدات الامارات باستعمال الكمادات المثلجة على المنطقة المتورمة، وذلك على إثر الولادة مباشرةً. أما بالنسبة إلى الجروح نفسها، فندعوك إلى تطبيق الكمادات الدافئة عليها لأنها تعزز من تدفق الدم وتساهم بالتالي في التئام الكدمات بشكل أسرع.

تناولي الأطعمة الصحّية باستمرار:
أنت صرت تدركين الآن سيدتي ومن دون أدنى شك مدى أهمية النظام الغذائي المتزن في المحافظة على سلامة الجسم وحمايته من مواجهة العديد من الأمراض، ومن أجل ذلك نحن واثقون من التزامك بتناول الأطعمة الصحية من أجل التخلص سريعا من تلك التأثيرات السلبية العديدة التي تخلفها العمليات القيصرية. ولعلك تتسائلين الآن عن هذه الأطعمة المفيدة، نعلمك بأنها عديدة ومتنوعة، أما أبرزها فمن دون شك تلك الغنيّة بالألياف والفيتامينات، على غرار الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، والتي تعمل جميعها على التخلص من مشاكل الإمساك وأيضا على التئام الجروح بشكل أسرع. وفي المقابل، ندعوك سيدتي إلى التوقف عن تناول منتجات الألبان وجميع الأطعمة التي تسبّب غازات البطن إلى حين الشفاء بشكل نهائي.

 

loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.