موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أطعمة تساعد الطفل على النوم وأخرى تسبب له الأرق

0 361

أطعمة تساعد الطفل على النوم وأخرى تسبب له الأرق

 

الموز: يحتوي الموز على مادتي الميلاتونين والسيروتونين الذين يعملان كمهدئين كما يحتوي على الماغنيسيوم الذي يساعد العضلات على الارتخاء.
الأناناس: له العديد من الفوائد للجهاز الهضمي وتقوية الجهاز المناعي، كما أنه يعمل على رفع هرمون الميلاتونين، مما يجعل نوم الأطفال أفضل .
البابونج: يمنح الجسم تأثيرا مسكنا مما يحفز على نوم هادئ.
الحليب الدافئ: يحتوي على التربتوفان وهو من الاحماض الامينية التي تحتوي علي المسكنات والكالسيوم مما يساعد علي استخدام الدماغ للتربتوفان، وهو ما يساعد الطفل علي النوم والتي تذكركِ بمرحلة الرضاعة حين كانت وجبة الحليب تشعره بالاسترخاء
عسل النحل: ينصح بالتحلية به كبديل عن السكر لأي مشروب ساخن لأن وجود كمية قليلة من الجلوكوز فيه تحفز الدماغ على إيقاف الناقل العصبي المعروف باسم الأوريكسين الذي يجعل الطفل يتيقظ.
البطاطس: ثمرة صغيرة مخبوزة منها تعمل على إبعاد الأحماض التي تعطل عمل التربتوفان الذي يجعل الطفل ينام وللاستفادة الكاملة يمكن هرسها مع اللبن الدافئ.
الشوفان: الشوفان هو مصدر غني ( بالميلاتونين ) الذى يساعد على النوم .
الخبز بالقمح الكامل: شريحة من الخبز المحمص مع الشاي والعسل تنتج الأنسولين ، مما يساعد على وصول التربتوفان إلى الدماغ، حيث يتم تحويله إلى مادة السيروتونين وبهدوء يغط طفلك في النوم .
بذور الكتان: يمكن إضافتها إلى الأطعمة المختلفة كوجبة العشاء قبل النوم وهي تتميز باحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة.
الديك الرومي: المصدر الأكثر شهرة بالتربتوفان . التربتوفان يعمل عندما تكون المعدة فارغة أو غير متخمة على الأقل، وعند وجود القليل من الكربوهيدرات حولها، وليس الكثير من البروتين . ضعي شريحة رقيقة أو اثنين على خبز القمح الكامل كوجبة مسائية، وبذلك تحصلين على واحدة من أفضل محفزات النوم .

الأطعمة التي تسبب الأرق لطفلك:

  • الشوكولاتة.
  • رقائق البطاطس.
  • الدجاج.
  • المشروبات الغازية.
  • الأطعمة المعلبة.
  • الأطعمة المملحة.
loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.