موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بهذه الطريقة البسيطة ستجعلين طفلك الصغير يحب الخضروات ويتناولها بشهية


عندما يبدأ صغيرك في تناول مختلف أنواع الطعام، يتذوق هريس الخضر الخضراء لأول مرة، وغالبا ما لا يحب مذاقه. اجعليه يستفيد من فوائد هذه الخضر بتحضير وصفات مختلفة، وبمزجها مع مكونات أخرى لإضفاء مذاق أفضل عليها.
لا أحب هذا لا أريده لابد أن طفلك كرر هذه العبارات مرارا على مسامعك وهو يتناول بعض الخضر. وإن كان لا يتكلم بعد، فإنه سيعبر بطريقة أخرى عن نفس الفكرة ، لكن جسمه يحتاج إلى الفيتامينات والأملاح المعدنية لينمو ويحارب العدوى البكتيرية.فما العمل؟ هل ترضخين وتحضرين له هريس الخضر بنفس الطريقة التقليدية؟ إليك بعض التقنيات التي ستحبب إليه هذه الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة لجسمه والضرورية لنموه الجيد.
خذيه معك إلى السوق؛ حتى يكتشف، يشم، يلمس ويختار الخضر بنفسه، واجعليه يشارك في تحضير الوصفة (في عمر السنتين)، أعطيه ليتذوق الطعام قبل وبعد واطلبي رأيه. اجعليه جزء من العملية، سيحبب إليه ذلك الطعام أكثر، ثم ضعي مختلف أصناف الخضر النيئة والمطهية في علبة، وأعطيه إياها بأصابعك.
امزجي الخضر بطعام آخر يحبه المعكرونة، البطاطس، اللحم المفروم حضري أطباقا مختلفة تحتوي على الأطعمة التي لا يحب دون أن يظهر ذلك؛ مثل الهريس، الغراتان، الأكلات المحشوة، ضعي الهريس في قوالب صغيرة بمختلف الأشكال (طائرة، سلحفاة، أرنب؛ إلخ).
الخضر الخضراء: 9 وصفات ذكية للرضيع: إليك بعض الأفكار التي ستجعل صغيرك يتناول الخضر الخضراء دون أي رفض، هريس الكورجيت والبطاطا الحلوة (ابتداء من الشهر 6)فلوتي الكورجيت (ابتداء من الشهر 6)السبانخ والأرز بالقشدة (ابتداء من الشهر 9)هريس (موسلين) الخضر الخضراء (ابتداء من الشهر 9)كريات الخضر (ابتداء من الشهر 9)ريزوتو الفاصولياء الخضراء (ابتداء من الشهر 12)غراتان الكورجيت و/أو الباذنجان (ابتداء من الشهر 12)فطائر الخضر الصغيرة (ابتداء من الشهر 12)
إلى حدود السنة 10، يعتبر من الطبيعي أن يرفض الصغار تناول بعض الأطعمة، خصوصا الخضر. تكمن هذه الظاهرة في التخوف من تذوق أطعمة جديدة. كما أن الصغير يحتاج إلى تذوق الغذاء 5 مرات قبل أن يحبه، وسيقبله أكثر لو تم تحضيره بنفس الطريقة عدة مرات متتالية. وفي حالة استمر الطفل في رفض الطعام، غيري طريقة تقديمه. حضري له الغراتان، الهريس وغيرها من الوصفات. كما يمكنك الاستعانة بصلصة البيشاميل أو الأعشاب العطرية التي تضفي نكهة لذيذة على الأطباق!

قد يعجبك ايضا