موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطوات تساعد على الحمل


خطوات تساعد على الحمل
الحمل والأنجاب من اجمل اللحظات التي يمر بها الزوجان في حياتهما الزوجية، حيث يعتبر الإنجاب ثمرة الحب الذي يجمعهما. إلاّ أن الكثير من الأزواج يصطدمون بواقع تأخر الحمل ويلجأون لإستخدام طرق ووسائل عديدة تساعدهم على الحمل. الأمر الذي من شأنه أن يؤثّر سلباً على نفسية ومشاعر المرأة والرجل. هناك اسباب لا تعد ولا تحصى لتأخر الحمل، لكن في المقابل هناك العديد من الطرق لزيادة فرص حدوث الحمل، او الحمل بسرعة. إكتشفي أهم الطرق التي تساعدك على الحمل.

– كخطوة أولى تأكدي من قدرتك على الحمل، وفي حال طال إنتظارك لفترة طويلة عليك بإستشارة الطبيب المختص لمعرفة المشكلة التي تمنع الحمل ومعالجتها.

– يجب على الزوج والزوجة قضاء وقت كافٍ بعيداً عن ضغوط العمل ومشاكله، حيث أن كثرة العمل تعرضك للكثير من الضغوط النفسية. فأخذ عطلة بين الحين والآخر، والإبتعاد عن المنزل قليلاً من الأشياء المفيدة لك ولزوجك.

– يجب الإبتعاد عن كل ما من شأنه أن يسبب لك الإزعاج والمشاكل والهموم. فالشد العصبي من الأسباب التي تأخر حدوث الحمل.حاولي الإسترخاء ولو ليوم واحد وإحصلي على قسط كافٍ من الراحة.

– تناول الأشياء التي تضر بالصحة كالقهوة والدخان من شأنها أن تؤثّر سلباً على المرأة ويؤخر حدوث الحمل. حيث أنّ هذه المواد الكيماوية تبطئ من نمو وحركة خلايا الأمشاج الذكرية وأيضا من نمو البويضة في جسم المرأة. وبقدر المستطاع حاولي الإلتزام بإسلوب حياة صحي لزيادة فرص حدوث الحمل.

– من الصحي ممارسة الجماع يومياً حتى يحدث الحمل، لكن ليس أكثر من مرتين يومياً، لأنه سيأتي بنتيجة عكسية.

– تأكدي من التاريخ العائلي الخاص بك لمعرفة ما إذا كان أحد الوالدين أو الاقرباء يعاني من بعض المشاكل أومن صعوبة في الحمل. فقد تكون هناك بعض العوامل الوراثية التي تؤثر على حدوث الحمل لديك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا