موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طفلك لا ينام؟ جربي هذه النصائح


طفلك لا ينام؟ جربي هذه النصائح
تعاني عدة سيدات من مشكل اختلال مواعيد نوم أطفالها حتى لو كانت سن الطفل صغيرة جدا. ويتعقد المشكل عندما تلجأ الأم لبعض الوصفات التي تتلقاها على عواهنها من طرف صديقات أو قريبات فيستسلم الطفل يوميا للنوم لساعات كافية بفضل تلك الوصفات. ولكن بمجرد توقف الأم عن تقديمها لصغيرها فإن المشكل يعود من جديد وبشكل أكثر صعوبة، حيث تظهر أحيانا على الطفل أعراض متاعب عصبية متفاوتة الحدة.
وهذه نصائح مجربة لجعل طفلك ينام نوما عميقا يجدد خلايا جسمه ويساعده في النمو بشكل سليم:
-إبدئي بتنظيم موعد ذهاب طفلك إلى سرير نومه، وذلك بتحديد ساعة معينة (بدقة شديدة)، على أن تكون بين الساعة الثامنة والساعة التاسعة مساءً. وعند حلول الموعد لا تتركي طفلك خارج سريره، بل جهزي له كل عناصر الاسترخاء.
-كوني مستعدة للتضحية ببضع دقائق كل ليلة، وذلك بجلوسك عند رأس طفلك وهو في سريره وتحدثك إليه بصوت خافت وأنت تمررين أصابعه بين خصلات شعره حتى يخلد للنوم.
-تجنبي تقديم طبق عشاء دسم لطفلك بعد الساعة السادسة مساءً، حيث يجب أن يتناول وجباته الغنية في ساعات مبكرة من اليوم تكون موزعة توزيعا جيدا.
-لا تتركيه يشاهد أفلاما للرسوم المتحركة أو العادية تكون فيها مشاهد للعنف والقتل حتى لا تساهم في إرباك موعد استسلامه للنوم.
-اختاري اللون الأزرق لصباغة جدران الغرفة التي ينام فيها مع تزيين السقف برسوم جميلة للعصافير والزهور مما سيجعل بصره وخياله يسرحان بين تلك الرسوم وهو الشيء الذي سيخلق لديه استرخاءً سريعا وقويا.
وتأكدي أن طفلك سيتخلص من حالة الأرق في حالة تطبيقك لهذه النصائح لمدة شهر بطريقة متواصلة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا