موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

جمالك في أكلك


جمالك في أكلك

جمالك في أكلك .. هي حقيقة فكل ما نأكل ينعكس على صحتنا و جمالنا وهنا نستعرض لكم وصفات من خضار و فواكه متوفرة في البيت

1- الخس:

يدخل فى تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة، وبذلك يفيد فى عمل طبقة عازلة تحمى الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح، ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواص ذات التأثير المنظف فإنه يدخل فى تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.

2- الجزر:

فهو يعتبر من أقدم الخضراوات التى عرفها الإنسان وأقبل على تناولها بعد أن أدرك فوائدها الصحية، وهو يعتبر من وسائل التجميل الأساسية نظراً لأنه غنى بفيتامين “أ” الهام لصحة وسلامة الجلد، لذلك تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام.

3- الخيار:

يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها فهو يعمل كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل فى عمل العديد من الأقنعة التى نستخدمها للبشرة، بالإضافة إلى أنه يناسب البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وللخيار مفعول واضح فى تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين، وفى فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

4- الفراولة:

تستخدم فى علاج حروق الشمس التى تتعرض لها الفتيات فى المصيف سواء فى الوجه أو الأكتاف وبعمل كمادات من عصير الفراولة تعمل كمرطب للبشرة ويقوم بعلاج التسلخات والحروق، وتدخل الفراولة فى عمل الكثير من الأقنعة نظراً لمفعولها الكبير كقابض لمسام الجلد الخاص بالبشرة الدهنية وذلك لمفعولها كمنظف ومغذٍ جيد للبشرة.

5- البطاطس:

تعمل على زوال التورم الذى يظهر تحت العينين وذلك باستعمالها فى صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات للبشرة الحساسة، ولها أيضاً أثر فى علاج حساسية الجلد كما تستخدم بنفس طريقة الشرائح لعلاج حروق الشمس.

6- النعناع:

يستخدم منقوع النعناع البارد كغسول ومرطب للبشرة وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.

7- البقدونس:

يستخدم منقوع البقدونس فى تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال فى تخليص المسام من الدهون الزائدة.

8- الليمون:

يستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة البشرة الدهنية، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير فى دهان الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر بعد أن يجف تماماً ويكرر هذا الدهان كما يستخدم كذلك كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.

9- الطماطم:

ففى حالة اتساع المسام بالجلد فى الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم فعلينا الاعتماد على الطماطم فهو من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام، ويتم ذلك عن طريق استخدامه فى صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم فى مجال التجميل أنه يناسب البشرة شديد الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا