موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

‘يما’ فيلم رشيد الوالي في الصالات


‘يما’ فيلم رشيد الوالي في الصالات
رغم تزامن عرض الشريط “يما” مع مباراة الرجاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية في مراكش، حضر ثلة من المهتمين العرض ما قبل الأول الذي قال فيه رشيد الوالي إنه يهدي فيلمه الأول إلى جميع النساء اللواتي لا يستطعن رفع أصواتهن أمام ضغط المجتمع وعنفه، مشيرا إلى أن “يما” هو أول فيلم سينمائي له كمخرج، كما أنه أول فيلم يصور بين المغرب ودولة أجنبية هي جزيرة كورسيكا التي احتضنت الملك الراحل محمد الخامس في منفاه، مشيرا إلى أن عرض الفيلم في الصالات بدأ في 25 الجاري.

وينتمي الفيلم، الذي فاز الوالي من خلاله بجائزة أحسن ممثل بمهرجان السينما والهجرة في دورته العاشرة، إلى نوع “الرود موفي” (أفلام الطريق). وهو أول تجربة له كمخرج لفيلم طويل، وأول تجربة له كمنتج.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية بوجمعة، وهو رجل على عتبة الأربعين، يعمل مخرجا في إحدى شركات الإنتاج الفني في الدار البيضاء، يتعرف إلى فتاة من كورسيكا عبر الإنترنت. وفي تطور غريب للأحداث، يجد بوجمعة نفسه غير قادر على الخلق والإبداع، خصوصا بعد ما اكتشف زواج والده من فتاة صغيرة السن، ليقرر السفر للقاء حبيبته الكورسيكية.

وفي طريق عودته إلى الدار البيضاء، تستوقف بوجمعة ليلى وأختها غيثة، وتطلبان منه إيصالهما إلى ميناء الدارالبيضاء، ليستقلا الباخرة المتجهة إلى كورسيكا. وفي الطريق يستيقظ في بوجمعة الحنين إلى حبيبته الكورسيكية “الافتراضية” التي لا يعرف حتى شكلها، فيقرر خوض المغامرة والسفر للقائها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا