موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لماذا تعانين من حب الشباب؟


لماذا تعانين من حب الشباب؟
لماذا تعانين من حب الشباب؟
في مرحلة المراهقة يواجه معظم الشباب والفتيات مشكلة ظهور حب الشباب، فيمكن أن تكون هذه المرحلة مؤقتة، ومن الممكن أن تستمر لما بعد المراهقة تاركة وراءها آثاراً سلبية على البشرة. نقدّم إليك أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
-خلل الهرموني: حيث يظهر حب الشباب خلال مرحلة البلوغ، فيعمل الأندروجين على تحفيز الغدد الدهنية على زيادة إفراز زيوت البشرة مما يعرض البشرة لحب الشباب. كما تصبح المرأة أيضا أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال فترات الحيض، الحمل وفترة إنقطاع الطمث، والتي ترتبط بالكثير من التقلبات الهرمونية داخل الجسم.

-البشرة الدهنية: هي الأكثر عرضة لظهور حب الشباب، نتيجة زيادة إفراز دهون البشرة.

-الأدوية: تناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات والإستروجين، والتي تحتوي أيضا على الأندروجين أو الليثيوم، قد تتسبب في ظهور حب الشباب.

-الوراثة: لها دور رئيسي إذ إن لدى بعض الأشخاص استعداداً لزيادة إفرازات الدهون نتيجة لعوامل وراثية تزيد من نشاط الغدد الدهنية.

-الغذاء: ليس لها دور رئيسي على ظهور حبوب الشباب ولكن بعض أنواع الأطعمة مثل المكسرات والشكولا والمشروبات الغازية وملح الطعام قد يكون لها أثر ثانوي أحياناً.

-التوتر: يؤثّر التوتر النفسي والإجهاد الجسماني والحياة الروتينية والسهر الكثير، على حدة حبوب الشباب.

-المكياج: مثل الكريمات والبودرة ومركبات التجميل المختلفة قد تلعب دوراً في ظهور حبوب الشباب، وذلك بمنع خروج الدهنيات من تحت سطح الجلد. إذ تعمل هذه كطبقة أو ستار يحجز خروج تلك الدهنيات وتزيد بذلك من مضاعفات حبوب الشباب.

-التعرض لأشعة الشمس: خاصة في فصل الصيف قد يكون له أثر واضح على سرعة ظهور حبوب الشباب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا