موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات طبيعية باللوز لبشرة رائعة وبدون شوائب


خلطات طبيعية باللوز لبشرة رائعة وبدون شوائب

أولاً، يساعد الفيتامين ه على تغذية وتنعيم البشرة. وهو أحد المكونات الممتازة للبشرة الجافة. لذا اخلطي ملعقةصغيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من اللوز المطحون، مع ملعقتين من الحليب غير المغلي لكي تحصليعلى خليط متجانس. إستخدمي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك، مع التدليك برفق بحركات دائرية. أتركيه علىبشرتك لمدة ۱٥ دقيقة ثم أشطفي جيدًا بالماء البارد.

ثانياً، عادةً ما تكون البشرة الدهنية أكثر عرضة لظهور حب الشباب والبثور. ومن أفضل العناصر الطبيعية التيتساعد على امتصاص الزيوت الزائدة هو مسحوق اللوز الذي يساعد على إزالة الشوائب العالقة بالبشرة.

ثالثاً، للبشرة الحساسة، أخلطي ملعقتين صغيرتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون، حتىتحصلي على خليط متجانس. ضعي الخليط على وجهك لمدة ۱۰-۱٥دقيقة ثم أشطفي جيدًا بعد ذلك.

رابعاً، لتفتيح البشرة وتنقيتها، أخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص، ربع ملعقة صغيرة من الكركم، معملعقة صغيرة من اللوز المطحون، حتى تحصلي على خليط متجانس. إستخدمي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة ۱٥ دقيقة ثم أشطفي جيدًا.

أخيراً، لعلاج حب الشباب، أخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون، حتىتحصلي على خليط متجانس. ضعي الخليط على وجهك لمدة ۱۰ دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

قد يعجبك ايضا