موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي معنا على أهم الأطعمة التي تحتاجها المرأة الحامل


تعرفي معنا على أهم الأطعمة التي تحتاجها المرأة الحامل

– اليود: يساعد اليود على زيادة قدرات طفلك العقلية. يمكنك أن تجديه في الملح والمأكولات البحرية والأعشاب البحرية والفاصولياء.

– حمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك في تقديم الدعم للمشيمة ويمنع عدة عيوب قد يصاب بها الأنبوب العصبي كالسنسنة المشقوقة. يتواجد حمض الفوليك في البرتقال والفريز والخضار الورقية الخضراء والبروكولي، والقرنبيط، والحبوب الكاملة، والبازلاء، والمعكرونة.

– الحديد: يساعد الحديد على إنتاج الهيموغلوبين ويحول دون إصابتك بفقر الدم وانخفاض وزن الطفل عند الولادة، والولادة المبكرة. يتواجد الحديد في اللحوم، والفاصولياء المجففة، والسبانخ، والفواكه المجففة، والحبوب المدعمة بالحديد.

– الفيتامين د: يساعد الجسم على الجمع ما بين الكالسيوم والفوسفور واستخدامها معاُ من أجل النمو السليم للأسنان والعظام. تكسبين الفيتامين د من خلال التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وكذلك من خلال شرب الحليب وتناول الأسماك الدهنية.

– البروتينات: تساهم البروتينات في ترميم الخلايا. تقبع البروتينات في كل الأطعمة الحيوانية وفي كل منتجاتها كالبيض والحليب والجبنة…الى جانب الخضار والمكسرات.

– الكالسيوم: يساعد الكالسيوم في أربعة أمور ألا وهي التطور السليم للعظام القوية والأسنان، ويقي من الجلطات الدموية، ويساعد على حسن سير العضلات والجهاز العصبي. يتواجد الكالسيوم في منتجات الألبان والخضار الورقية الداكنة، والأسماك المعلبة مع العظام، وكذلك في الحبوب الكاملة والعصائر.

– الزنك: الزنك مهم لإنتاج الأنزيمات التي تعد من البروتينات الضرورية للصحة. الزنك موجود في اللحوم الحمراء والدواجن والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة والحبوب المدعمة ومنتجات الألبان.

– الفيتامينات ب (ب 1، 2، 3، و6): هذه الأنواع الأربعة من الفيتامينات تساعد الجسم في المحافظة على الطاقة الجيدة وزيادتها، الى جانب الحصول على بشرة وأعصاب صحية، كما وأنها تعزز الهضم السليم، وتحد من الغثيان الصباحي، وتنظم الجهاز العصبي. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين والحبوب المدعمة والخبز واللحوم والأسماك والحليب والبيض والفول السوداني لأنها غنية بهذه الفيتامينات.

– الفيتامين إي (E): يساعد هذا الفيتامين الجسم في إنتاج خلايا الدم الحمراء والاستفادة منها. نجده عادة في الزيوت النباتية وفي جنين القمح والمكسرات والسبانخ والحبوب المدعمة.

– الفيتامين سي (C): هذا الفيتامين مهم للجسم في ثلاث طرق مختلفة: هو مضاد للأكسدة لذلك يساعد الجسم في محاربة تلف الأنسجة. ثانياً، هو يزيد من امتصاص الحديد من الغذاء،. وأخيراً، يساعد على تطوير نظام مناعة قوية. يتواجد الفيتامين سي في الموالح والفلفل والفراولة والبابايا، والبطاطا، والفاصولياء الخضراء، والقرنبيط، والطماطم.

– الفيتامين أ (A): يساهم الفيتامين أ في النمو الصحي للأسنان والعظام وتعثرين عليه في الكبد والحليب، والبيض، والجزر، والخضراوات الخضراء، والصفراء، والسبانخ، وفي القرنبيط، والبطاطا، واليقطين، والفواكه الصفراء.

قد يعجبك ايضا