موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الحمل وضعف الإبصار


الحمل وضعف الإبصار
هناك بعض الحالات في الحمل والولادة نجد فيها سيدات يشكين من زغللة بالعين وضعف الإبصار سواء كان ذلك خلال الحمل أو بعد الولادة لأن الجنين يمتص من غذاء الأم وهو غذاء يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات.
وهنا تشعر الأم بزغللة بالعين وضعف الإبصار.
وننصح الأم بعد الولادة بعدم عمل ريجيم حتى لا تتأثر صحتها العامة وبالأخص حالة العين، لأن الأم بعد الولادة تحتاج إلى رعاية أكثر حتى تستعيد الأم ما فقدته من تغذية الحمل وأثناء الولادة.
وكثيرا من الأمهات خلال الحمل والولادة يلجأن إلى عمل ريجيم قاس حتى تحافظ أو تعيد رشاقتها فتكون النتيجة ظهور مضاعفات مرضية تؤدي إلى الهزال والأنيما وضعف الإبصار لأن الأم في هذه الحالة في حاجة إلى تغذية خاصة حتى تعوض ما فقده الجسم نتيجة للحمل والإجهاد.
وننصح هؤلاء الأمهات أن لا مانع من الريجيم ولكن لابد ألا يتعارض مع الصحة العامة ويجب أن يكون تحت أشراف الطبيب ويجب عدم الإخلال بنظام التغذية حفاظا على الصحة وسلامة العين لأن الالتزام بقواعد الريجيم الصحيح يجنب العين أي أعراض مثل مضاعفات مرضية كالزغللة وضعف الإبصار.
ويجب أن نعلم أن الريجيم غير المنظم قد يؤدي إلى نقص كبير في الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والتي تحتاجها العين وخاصة فيتامين “أ” الذي تحتاجه العين.
ونقص هذا الفيتامين يؤدي إلى جفاف بالعين وعدم القدرة على الرؤية ليلا وهو ما يسمى “الغشى الليلي”.
كما يجب على صاحبة الريجيم أن تحرص على تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على فيتامين “أ” الضروري لسلامة العين وحتى تتجنب أية متاعب مرضية.
ملحوظة:
المأكولات التي يجب تناولها خلال الريجيم الصحيح هي ” الجزر والخس والفاكهة والخضروات واللبن…”
لأن هذه المأكولت تساعد الجسم على زوال السمنة والحصول على الرشاقة والصحة والقوة حتى تصبح العين رشيقة وتتحسن نسبة الرؤية والتركيز وبهذا يزول عنها كل الأعراض.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا