موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

8 وصفات طبيعية لطرد الديدان المعدية وتطهير الجهاز الهضمى

1- الثوم:
يستخدم الثوم بنجاج فائق في تطهير الجهاز الهضمى بالكامل، وطرد الديدان الدبوسية، وفى العلاج من بعض الطفيليات المزمنة كالأميبا والجيازيا، وذلك بعصر 5 فصوص من الثوم في كوب من عصير الجزر، وشربه على الريق وقبل الغداء وقبل العشاء.
2- القرع:
يعمل القرع على شل حركة الديدان المعوية مما يجعلها ساكنة، وبذلك يسهل طردها خارج الجهاز الهضمى كلها، وكثير ما تستخدم بذور القرع مع أوراق الزنجبيل لطرد الأنواع المختلفة من ديدان المعدة.
3- الترمس:
يؤخذ الترمس وهو جاف ويطحن مقدر فنجان ويعجن في كوب من عسل النحل، وتؤخذ منه ملعقة على الريق يوميا لمدة ثلاثة أيام، فإنه يقتل الديدان، ويفضل تناول شربة الخروع مع وصفة الترمس لطرد الديدان الميتة خارج الجهاز الهضمى بعد القضاء عليها.
4- الزنجبيل:
جذور الزنجبيل ذات الرائحة النفاذة فعالة جدا في القضاء على الديدان، كما أن خلاصة الزنجبيل توقف حياة يرقات الديدان خلال 4 ساعات، وتقضى على الديدان البالغة في أقل فترة ممكنة، ويمكن تحقيق ذلك بمشروب الزنجبيل أو بشر جذوره على الطعام وتناولها.
5- الشيح:
يقضى الشيح على كل الديدان، فهو مقاوم واسع المجال لكل انواع الديدان التي تقتحم الجهاز الهضمي، والشيح يضاف إلى أنواع الحساء في الحالات العادية، أما في الحالات المزمنة فيتم صنع مشروب مركز من مستخلصه أو يتم استخدام زيت الشيح نفسه وتناوله لمدة 4 أيام فقط.
6- الكركم:
الكركم من التوابل اللذيذة وهو مفيد في علاج (النيوماتودا) ويحتوى الكركم على عدة مركبات ذات نشاط مضاد للطفيليات والديدان، وهو من الأعشاب القوية القاتلة للديدان، ويمكن أخذ الكركم كمسحوق، ويمكن إضافته إلى الأكلات لأنه يعطى طعما محببا.
7- القرنفل:
يستخدم الشاى العشبى للقرنفل للتخلص من الديدان، وهو ذو فعالية ضد جميع أنواع الديدان المعوية المختلفة، إذا يحتوى على الأنزيمات المحللة للبروتين، والتي تلعب الدور الرئيسى في القضاء على الديدان بالدخول إلى حامضها النووى وتدميره.
8- الزعتر:
مفيد جدا في طرد الديدان خارج الجهاز الهضمى، وذلك بطحن مقدار فنجان من الزعتر، وعجنه في برطمان عسل، وتناول مقدار ملعقة يوميا على الريق.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...