موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المركز السينمائي يمنع فيلم “الزنقة كونتاكت” ويسحب البطاقة المهنية من مخرجه


قرر المركز السينمائي المغربي تعليق تأشيرة الاستغلال التجاري والثقافي للشريط السينمائي “الزنقة كونتاكت”، مع تعليق العرض التجاري والثقافي للعمل السينمائي وطنيا ودوليا، وتوجیه انذار لشركة الإنتاج من أجل تعديل نسخة الفيلم خلال 48 ساعة قصد مطابقتها مع السيناريو الأصلي للعمل الذي نال به الدعم العمومي ورخصة تصويره.

وأصدر المركز السينمائي المغربي، بلاغا بخصوص تداعيات فيلم “زنقة كونطاكت”، مقررا تعليق البطاقة المهنية للمخرج اسماعيل العراقي، وتعليق تأشيرة الاستغلال التجاري والثقافي لـ“زنقة كونطاكت”.

وقال المركز السينمائي المغربي في بيان له، أنه يحتفظ بحقوقه المؤسساتية في مباشرة مسطرة المتابعة القانونية ضد المنتج والمخرج من أجل فعل “تغيير وتعديل معطيات ومضمون وحوار وصوت سينمائي وسمعي بصري خارج المقتضيات المؤسسة للترخيصات المنظمة قانونيا”.

وأشار المركز السينمائي المغربي، إلى أنه قرر إعادة معاينة الشريط السينمائي المعني، وذلك مباشرة بعد النقاش الذي أثير حوله بالصحافة الالكترونية، فتبين أن الموسيقى التي تم استغلالها في العمل السينمائي المذكور أعلاه، تعود فعلا للمغنية مريم منت حسان، وليس للمغني فاضول كما هو وارد بالسيناريو المحال على المركز ولجنة الدعم.

وجاء في البيان للمركز السينمائي المغربي، أن الشريط السينمائي “زنقة كونتاكت” يتضمن “خيانة للنص والحوار والصوت المحدد سلفا بسناريو العمل المرخص له “لأسباب مشبوهة” من طرف المنتج والمخرج. وكانت ضجة أثيرت بشأن الفيلم بعد استعماله موسيقى لمغنية موالية للبوليساريو مع الإشادة بها من طرف بطلة الفيلم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا