موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح وطرق لتنظيف فرش المكياج وجعلها وكأنها جديدة


عند تنظيف فرش الماكياج من الضروري الانتباه إلى قواعد معينة وهذه القواعد مهمة جدًا لإطالة عمر فرشاة الماكياج وتوفير تنظيف عميق للبشرة وللفرشاة نفسها:يجب أن تنتبهي لتنظيف الفرشاة التي تستخدمينها والعناية بها بشكل روتيني. وننظف فرش المكياج أيضًا لإزالة بقايا المكياج التي علقت بشعيراتها.
يجب أن ننظف قرش المكياج لأنها تعتبر فتحة بكتيرية كاملة وخطيرة مضرة بالصحة.ننظف فرش المكياج لأن هذا يدل على نظافتنا الشخصية أيضًا فهي جزء وثيق منه.
الخطوة الأولى:
في البداية اغسلي الفرشاة بالماء الدافئ وافركيها بلطف حتى تتم إزالة بقايا المكياج وإذا لزم الامر قومي بإزالة هذه البقايا بيديك:
ضعيها أولاً تحت الصنبور ومرري الماء عليها بشكل غزير ثم ضعي في كوب عميق أو نصف كوب عميق كمية من الماء الدافئ ووفقًا لعدد الفرش التي لديك.
ثم ضعي مقدار ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال في يدك وامزجها على أطراف شعيرات فرش المكياج وهي في الماء حتى تتأكدي من تنظيفها جيدًا واتركي الفرش في الماء والصابون لمدة ربع ساعة ثم قومي بإزالة الفرش من الماء وجففيها بمنشفة ورقية.
في هذه الأثناء يمكنك رؤية بقايا المكياج على المنشفة.
بعد هذه الخطوة ضعي الفرش في الماء الدافئ ومرري عليها صنبور الماء حتى تتخلصي من آثار الشامبو ثم جففيها مرة أخرى.
الخطوة الثانية:
وهي الخطوة الأهم:
أضيفي كمية من الماء الدافئ في وعاء لغسل الفرش ثم صبي فوقها الصابون السائل المضاد للبكتيريا (كما يمكنك استخدام شامبو الأطفال فهو ناعم ويساعد على منع تلف شعيرات الفرش وتجعلها نظيفة أو يمكن استخدام صابون الديتول السائل للتعقيم).
بعد ذلك أضيفي إلى الماء الدافئ مع الصابون 1/2 ملعقة من زيت الزيتون وامزجيها جيدًا للحصول على مزيج صحي للفرش (يمنع زيت الزيتون الشعيرات من الجفاف ويحافظ عليها طرية لهذا السبب يوصى بإضافته).
بعد تحضير المواد من الماء والصابون لغسل الفرش قومي بوضع الفرش في هذا الوعاء على أن يتم تغطية كافة الشعيرات بالماء وترك الفرش في الوعاء لمدة ساعة إلى ساعتين واتركي الفرشاة رأسًا على عقب في الماء.
دائمًا يجب أن تبقى الشعيرات في الاتجاه المعاكس اثناء تنظيف الفرشاة حتى لا يتدهور شكل الشعيرات (وتنحني باتجاهات تصبح فيها غير مستقيمة ولا تؤدي الغرض منها) وابعاد مقابض الفرش عن الماء حتى لا تتشوه المواد الموجودة على المقابض من الصابون.
عد مضي فترة الساعتين يمكنك شطف الصابون بسهولة عن طريق وضع الفرش تحت الماء الجاري دون أي ضغط على الفرش، ولكن تذكري دائمًا أن يكون الماء دافئًا.أخيرًا يمكنك تجفيف الفرش على المناشف الورقية وتركها فترة بدرجة حرارة الغرفة حتى تجف لوحدها وبنعومة وليس بالشدة،

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا