موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نقدم لك طريقة سهلة وبسيطة ستخفف عنك تعب ترتيب المطبخ في دقائق


إن كيفية ترتيب المطبخ بسهولة يحتاج لخطوات عملية بسيطة وسهلة، لو قامت بها كل ربة بيت في مطبخها فلن يحتاج ترتيب المطبخ في كل مرة سوى جهد بسيط، حيث إن هذه الخطوات مفيدة على المدى الطويل، وكيفية ترتيب المطبخ بسهولة كالآتي.
لو تُركت مسافة جيدة بين كلا من الفرن والثلاجة فأنها ستكون مفيدة في وضع أغراض كثيرة مثل أدوات صنع المعجنات بالإضافة للصواني الخاصة بالفرن، كما يتم ترتيب الثلاجة بأن تُوضع الأطعمة المطبوخة والجاهزة بالإضافة إلى المشروبات في الرفّ العلويّ، وبالنسبة للحوم النيّة فيجب حفظها دائمًا على الرفّ السلفي في الثلاجة، حتى لا يتسرب منها شيء على باقي الأطعمة في الثلاجة، أمّا الأغراض التي تُستعمل في الطبخ كثيرًا فيُخصص لها رف قريب من متناول اليد بحيث يُسهّل ذلك من إخراج هذه الأغراض، وتُوضع في الأدراج الصغيرة المخصصة لكل ما هو صغير الحجم من أطعمة.
بالنسبة للأدراج في المطبخ لو تم استخدام المنظم الخاص بها، فإنه سيساعد في ترتيب الملاعق والشوك والسكاكين كلًا على حده، بحيث يسهل تناول أي منها. يتم تنظيف خزائن المطبخ وذلك بمسحها بقطعة من القماش المبلل من الداخل ثم من الخارج، وبعد الانتهاء من التنظيف يتم تجفيفها بقطعة من القماش النظيف أيضًا. يتم تنظيف الغاز بشكل يومي باستخدام إسفنجة التنظيف مع سائل التنظيف المناسب ثم يُجفف جيدا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا