موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

العثماني يؤكد أن الإجراءات الجديدة المتخذة هدفها الحفاظ على صحة المواطنين


قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الإجراءات التي تتخذها الحكومة ومن ضمنها القرارات الاحترازية التي ستدخل حيز التنفيذ اليوم مساء الثلاثاء ( 3 غشت 2021)، تهدف أساسا الحفاظ على صحة الوطن والمواطنين، خاصة في ظل وجود متحور دلتا، والذي ينتشر بسرعة كبيرة جدا مقارنة بالفيروس السابق.
وأوضح العثماني، صباح اليوم الثلاثاء، في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “حزب العدالة والتنمية وانتخابات 2021: هل دقت ساعة تقديم الحصيلة؟؟”، ” أننا اليوم في ظل تطورات جائحة “كورونا” نقف أمام تحديات جديدة، اتخذت الحكومة على إثرها جملة قرارات احترازية تهدف الحفاظ على صحة الوطن والمواطنين”، مؤكدا أنه ليس هناك أي طريقة للحد من انتشار الوباء وتداعياته الصحية السلبية إلا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، و” هذه مسؤولية فردية وجماعية” يشدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.
وسجل العثماني أن ” الإيجابيات التي ميزت تعامل المغرب مع الجائحة، غطت على جوانب النقص الموجودة، فبلادنا دبرت الأزمة برؤية استباقية، بقرارات حاسمة ومهمة، واستطعنا أن نلبي احتياجات المواطنين، وأن نتحكم في انتشار الفيروس” يؤكد العثماني.
وقررت الحكومة المغربية، مساء أمس الاثنين، اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقالت الحكومة في بيان لها إن القرارات تأتي “حفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، وبالنظر للارتفاع الكبير جدا في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة”.
وتشمل الإجراءات، وفقا للبيان، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير.
ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحون المتوفرون على شهادة “جواز التلقيح”، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفون بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا