موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على الاستعمالات المتعددة الخاصة بطنجرة الضغط والتي لن تخطر على بالك


لا يمكن أن تقتصر وظيفة طنجرة الضغط فقط على طهي المأكولات المختلفة والمتنوعة طيلة الأسبوع رغم أن الكثير من الأفراد لا سيما ربات البيوت لا يتجاوزن استعمالها في هذه المهمة فقط إلا أن هناك الكثير من الوظائف التي يمكن أن تقوم بها هذه الآلية المطبخية والتي لا يمكن أن تخطر على البال، لهذا أحضرناها لك سيدتي من خلال مجلة لالة مولاتي.
يمكنك سيدتي أن تعتمدي طنجرة الضغط في تحضير الخبز السائل والقطني دون دلك أو تعب فقط قومي بخلط المكونات المعروفة في تحضير العجين وضعيها في طنجرة الضغط دون دلك وأغلقي عليها بالغطاء واتركيه 15 دقيقة ثم افتحي واشرعي في تبسيط الخبز وطهيه في الحين لا يمكنك أن تتخيلي مدى هشاشته وخفته ومذاقه الهائل.
كما يمكنك أن تعتمدي طنجرة الضغط في تسخين المخبوزات التي نضعها في بعض الأحيان داخل المجمد كالمسمن والفطائر والكرواصون والصوشون وغيرها، فقط أخرجيها وضعيها داخل طنجرة الضغط وأغلقي عليها وضعيها على النار لمدة دقيقتين ثم أزيلي الطنجرة وسترين أنها أصبحت وكأنها مطهوة للتو وجديدة حتى وان كانت مجمدة .
يمكنك أيضا أن تستعملي طنجرة الضغط في تحميص مجموعة من المكونات كالدقيق والزنجلان ومختلف البذور التي تحتاجينها عادة في المطبخ وذلك بوضعها على النار ووضع البذور أو المكونات التي ترغبين في تحميصها ثم أغلقيها مدة دقيقتين وافتحيها وستجدين أن البذور وكل ما ترغبين في تحميصه أصبح جاهزا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا