موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تهناي من البقع لاصقة في ملابسك بهاد المواد لكاينة في كل دار و ساهل الاستعمال


لا توجد تقنية واحدة أو خلطة معينة لإزالة كافة أنواع البُقع عن الملابس، ولكن من خلال استخدام مواد معيّنة تتمتّع بخصائص فعالة للتنظيف أصبح التخلص من البقع من الأمور السهلة والتي يُمكن تحقيقها بسهولة.

بودرة الأطفال: مثالي جداً للتخلص من بقع الزيت أو أية مادةٍ دهنيّة، كل ما عليك فعله هو أن ترشي كميّة كافية من البودرة على بقعة الزيت وانتظريها إلى أن تمتصها البودرة، ثمّ تخلصي منها واغسلي قطعة الملابس في الماء الدافئ.

عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على مواد فعالة جداً تعمل على التبييض، ولاستخدامه على الملابس، فقط ضعي بضع قطرات من عصير الليمون فوق البقعة واتركيها في الشمس إلى أن تجف ثمّ اغسليها كالمعتاد.

الخل: استخدمي الخل لإزالة بقع العرق والعطور عن الملابس القطنية والبيضاء عن طريق نقعها وفرك البقع القديمة بالخل، وللحفاظ على ألوان الملابس وجعلها أكثر إشراقاً فقط أضيفي نصف كوب من الخل الأبيض إلى آلة الغسيل خلال دورة الشطف.

المكوى: تُستعمل المكوى فقط في حال إزالة بقع الشّمع عن الملابس أو شراشف الطاولة من خلال وضع منديل قطني تحت البقعة، ومنديل قطني آخر فوقها، ثمّ الضغط بالمكوى على الشمع حتى يذوب وتمتصه المناديل القطنية.

مزيل طلاء الأظافر: لإزالة بقع طلاء الأظافر عن الملابس، استعملي مزيل الطلاء، ولكن يجب أن تكون الأصباغ الموجودة في قطعة الملابس لا تزول؛ لأنّه سوف يُفسدها، ومن الأفضل استخدامها على الملابس القطنيّة والبيضاء فقط.

الجليسيرين: يُمكن أن تحصلي على هذه المادّة من الصيدليات، وهي مثالية للتخلص من بقع الكتشب والخردل، فقط ضعيها فوق البقعة وافركيها بخفة إلى أن تختفي البقعة، ثم اغسلي الملابس كالمعتاد. الماء البارد والثلج: للتخلص من بقع الدم، ما عليك إلّا أن تفركي البقعة تحت الماء البارد لمدّة خمس دقائق، ثمّ تأتين بقطعة من الثلج، وتفركينها عليها إلى أن تذهب البقعة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا